ورشة عمل حول تطوير سياسة استهداف البناء المؤسسي للمرحلة الثالثة للفترة من 2009 - 2011 .. أريان سترك:نخطط لهذه المرحلة من خلال احتياجات الفروع وليس لما يطرحه المركز

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أقيم صباح أمس في قاعة فندق الشيراتون الورشة الخاصة بتطوير سياسة استهداف البناء المؤسسي للمرحلة الثالثة للفترة من 2009 - 2011 التي ينظمها صندوق الرعاية الاجتماعية بدعم من مشروع الدعم الأوروبي للصندوق.

وتهدف الورشة إلى إعداد تصور بنتائج وأنشطة المشروع للمرحلة القادمة، وتحديد الخطوات اللاحقة للمسح، واتخاذ / اقتراح القرارات في القضايا ذات الأهمية، وكذا وضع خطة عمل لمرحلة ما بعد المسح: الأنشطة، الإطار الزمني، المسئوليات والاحتياجات.

يشارك في الورشة ثلاثون مشاركا ومشاركة من مدراء عموم فروع الصندوق.

وفي افتتاح أعمال الورشة ألقى الأخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لعدن كلمة أكد فيها على أهمية قيام هذه الورشة، والاستفادة منها لإيجاد برامج تستفيد منها المديريات بما يسهم بدفع عجلة التنمية.

من جانبه أكد الأخ منصور الفياض المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أن الصندوق في خططه الحالية يتبنى كيفية إنزال الصلاحيات إلى فروع المديريات بعد أن تبنى سابقا نقل الصلاحيات من المركز إلى الفروع.

وشدد على ضرورة الاهتمام والتركيز على الاحتياجات المهمة لكل مديرية من برامج ومشاريع.

وقال السيد أريان سترك رئيس فريق الخبراء بمشروع الاتحاد الأوروبي: «نخطط لهذه المرحلة من خلال احتياجات الفروع وليس من خلال ما يطرحه المركز».. مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية «اتفقت مع الاتحاد الأوروبي على بدء مرحلة جديدة لمدة ثلاث سنوات، وهذه المرحلة سوف تكون من خلال اقتراح أوجه الأنشطة وفقا للاحتياجات الفعلية لتزويد متخذي القرار بها لأخذها بعين الاعتبار».

حضر افتتاح أعمال الورشة الأخ مهدي باطويل مدير الفرع في عدن وعبدالكريم صلاح مدير السياسات في الصندوق وقاسم شحرة مدير الفرع في تعز.

من جانب آخر حضر الأخوان منصور الفياضي المدير التنفيذي للصندوق والأخ مهدي باطويل مدير الفرع اختتام أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالتسويق للمستفيدين من الصندوق التي أقيمت في قاعة مركز الأسر المنتجة بمديرية الشيخ عثمان واستمرت أسبوعين، وشارك فيها 15 مشاركا ومشاركة من المستفيدين من مشروع الإقراض، والتي ألقيت فيها عدد من الكلمات، ركزت في مجملها على أهمية عملية تسويق منتجات مشاريع المنتجات الصغيرة.

في ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين.

حضر اختتام أعمال الدورة الأخت نور عميري رئيسة جمعية الأسر المنتجة والأخت بلبل فضل صالح مديرة إدارة تنمية المستفيدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى