أصداء عربية عن مشاركة الاولمبياد اليمني الخاص في دورة ابو ظبي

> صنعاء «الايام الرياضي» سبأنت:

> ابهر لاعبو الاولمبياد الخاص اليمني المشاركين في دورة الألعاب الإقليمية السادسة التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، العالم عندما حصد لاعبو اليمن الذهب الخالص من الميداليات التي بلغت 32 ميدالية ذهبية محتلين بذلك المركز الثاني في حصد الميداليات الذهبية من بين الدول المشاركة.

وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي كانت حاضرة الحدث الاولمبي الخاص في ابو ظبي استطلعت آراء بعض المشاركين في الدورة من الدول العربية، وأجمع المتحدثون بقوة لاعبي الاولمبياد اليمني من حيث الإصرار والعزيمة في تحيق إنجاز وحصد الميداليات سيما الذهبية منها.

في البداية عبر مدير الدورة محمد فاضل الهاملي عن ترحيبهم الحار بوفد اليمن للاولمبياد الخاص مثمنا حضورهم المشاركة في الدورة الأكبر على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الهاملي:«مشاركة اليمن في الدورة من خلال نتائجها حتى آخر يوم في المنافسة ايجابيا ، والأهم من ذلك هو مشاركة الاولمبياد اليمني بعدد أكبر من اللاعبين عن بعض الوفود في الدورة».

وأضاف:«إن ما قدمه لاعبو الاولمبياد اليمني في الدورة وما حققوه في منافساتها من ميداليات أغلبها من الذهب يعكس مدى الاهتمام الرياضي من قبل الدولة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بشريحة المعاقين وكذا اهتمام القائمين على الاولمبياد وأسر لاعبي الاولمبياد.

من جانبه قال رئيس اللجنة الفنية للدورة احمد حسن:«إن الدورة السادسة في ابو ظبي تعد الأكبر والأقوى عن سابقاتها من الدورات الإقليمية وان كافة الدول استعدت بشكل قوي ومثير للانتباه من خلال منافسات الدورة ».

وأكد أن اللاعبين اليمنيين كانوا ندا قويا لفرق استعدت بشكل كبير والدليل تفوقهم في المنافسات وحصدهم للميداليات الذهبية الأكثر من الميداليات التي حققتها بعض الدول الأفضل عددا وعدة.

وثمن دور القائمين على الاولمبياد اليمني ودعم الدولة لشريحة المعاقين، متمنيا للاولمبياد اليمني الاستمرار في دعم لاعبيه ورعايته لهم ليقدموا الإنجازات ويرفعوا من أسهم رياضة المعاقين اليمنيين في المحافل الخارجية بشكل اكبر.. نائب رئيس اللجنة الفنية في رفع الأثقال الجزائري تيتو قاسم قال:«إن المنافسة بشكل عام وفي رفع الأثقال بشكل خاص تمت بشكل سليم ومنافسة شريفة وقوية بين لاعبي الوفود المشاركة من الدول العربية».

وأكد قاسم انبهاره بلاعبي الاولمبياد اليمني في رفع الأثقال سواء من خلال مشاركتهم الماضية في الصين أو المشاركة الأخيرة في ابو ظبي. مشيرا إلى أن مستواهم تطور بشكل كبير وملحوظ وخصوصا اللاعب أحمد سالم باناجه الذي رفع أكبر وزن (180كجم) متفوقا بذلك على كافة المشاركين في وزنه الثقيل، ووصفه باللاعب الخارق في رفع الأثقال.

وأضاف:«اللاعبون اليمنيون أثبتوا جدارتهم في الدورة في جميع الألعاب سواء من الذكور أو الإناث، أتمنى ان يستمر الاهتمام بهم ورعايتهم ودعمهم ليصبحوا في المستقبل أبطالا عالميين في بطولات الاولمبياد الخاص».

أما حسن الحمدان من السعودية فقد قال: «تعودت الفرق اليمنية في الدورة السابقة في حصد الميداليات الذهبية على وجه الخصوص، وبصراحة تفاجأت من مستوى لاعبي الاولمبياد اليمني الذين يتمتعون بإصرار وقوة من اجل تحقيق الميداليات»..وأضاف:«لاعبو اليمن يستحقون أكثر مما حققوه لأنهم الأجدر في اغلب الأحيان في المنافسات، ولو تم الاهتمام والرعاية بهؤلاء اللاعبين أكثر فسيكونون أبطالا عالميين في مختلف الألعاب الخاصة بالاولمبياد الخاص العالمي..وأكدت رشا البلوشي حكمت لاعبة البوتشي (الكرة الحديدية) من دولة فلسطين أن لاعبي ولاعبات اليمن سيما في لعبة البوتشي يتمتعون بمهارة قوية في تسديد الكرة على الهدف في دلالة على أنهم استعدوا جيدا للبطولة.

وذكرت أن الأصداء الإعلامية في الدورة سواء في الصحف أو أماكن تواجد الوفود تشير إلى الإنجاز الذي يحققه لاعبو اليمن خصوصا في حصدهم للميداليات الذهبية.

وقالت:«يجب على المعنيين الاهتمام بهؤلاء اللاعبين الذين يتمتعون بروح قتالية عالية وحرص على تحقيق الإنجاز رغم إعاقتهم التي اثبتوا أنهم أقوى منها ويتحدونها وأنهم قادرون على تحقيق إنجاز لبلدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى