سمير زاهر يفوز باكتساح برئاسة اتحاد الكرة المصري

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اكتسح سمير زاهر انتخابات اتحاد كرة القدم المصري، واستمر في منصب رئيس الاتحاد لأربع سنوات مقبلة، وسط توقعات بلجوء بعض منافسيه للقضاء للتشكيك في هذه النتيجة.

وأعلنت قناة النيل للرياضة - أمس الجمعة - أن زاهر فاز بـ87 صوتا وجاء درويش في المركز الثاني برصيد 27 صوتا، بينما فشل أسامة خليل لاعب الإسماعيلي السابق وأشرف شاكر المعلق بقنوات «إيه.آر.تي» في الحصول على أي صوت.

وسيستمر زاهر بذلك في منصب رئيس الاتحاد المصري حتى عام 2012، لكنه قد لا ينعم بهدوء تام في الفترة المقبلة.

وقال خليل، الذي حصل على حكم باستبعاد زاهر من الانتخابات يوم الأربعاء المقبل لعدم إيفائه بالشروط عقب نهاية الانتخابات:«قمت بسحب المندوبين الخاصين من عملية فرز الأصوات؛ لأني قررت الابتعاد؛ لأنني حصلت على قرار قضائي ولم يتم تنفيذه».

ولم يقم المجلس القومي للرياضة باستبعاد زاهر عند إعلان الحكم القضائي يوم الأربعاء الماضي .

وذلك قبل أن يعلن صحة موقف زاهر من ترشيح نفسه بعد قيامه بتقديم ثلاث استشكالات أمام القضاء يوم أمس الأول الخميس، وسيستمر زاهر في منصبه ما لم تؤكد نتيجة الاستشكال المقرر النظر فيه الشهر المقبل بطلان ترشيحه.

وقال زاهر:«لا أريد التعليق على أي قرارات قضائية..وأنا عضو مجلس الشوري المصري، ولذلك قمت باستكمال الأوراق المطلوبة ولا أشعر بالقلق من نتيجة الاستشكال».

وأضاف الرجل الذي فازت مصر تحت قيادته بكأس الأمم الإفريقية أعوام 1998 و2006 و2008:«دعونا نبدأ فترة جديدة نأمل أن تكون ناجحة».

ورغم عدم إمكانية قيام أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري بترشيح نفسه في هذه الانتخابات بسبب اللوائح التي تمنع بقاء مرشح في منصبه لأكثر من دورتين متتاليتين، فإنه قام من خلال دوره الإعلامي وعلاقاته الواسعة مع مسؤولي الأندية في حسم النتيجة لصالح زاهر.

ومن المتوقع أن يرد زاهر وباقي القائمة الفائزة الجميل لشوبير بترشيحه للتعيين كعضو بمجلس الإدارة، إذ يحق للمجلس تعيين ثلاثة أعضاء ممن لم يدخلوا الانتخابات.

وفاز في انتخابات عضوية مجلس الإدارة أيضا مجدي عبد الغني وأيمن يونس وهاني أبو ريدة وحازم الهواري ومحمود الشامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى