مداولات لانضمام التجمع الوحدوي اليمني إلى تكتل أحزاب المشترك

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكدت مصادر مطلعة أن مشاورات تجرى حاليا لانضمام حزب التجمع الوحدوي اليمني إلى تكتل أحزاب اللقاء المشترك.

وذكرت المصادر أن هذه المشاورات بدأت عقب المداخلة التي قدمها د. عبدالله عوض عوبل، أمين عام حزب التجمع الوحدوي اليمني عصر الخميس الماضي في ندوة «المشهد السياسي» التي أقامتها الفعاليات السياسية بمحافظة لحج بمقر الحزب الاشتراكي في الحوطة.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع د.عبدالله عوبل أكد فيه أن «ثمة مداولات تجرى في هذا الشأن وقد تم تكليف النائب سلطان العتواني، للجلوس مع قيادة الوحدوي خلال الأيام القادمة».

وأوضح قائلا: «لدينا في التجمع بعض التحفظات بخصوص الانضمام وقد تقدمنا بخمس نقاط بهذا الخصوص وهي أسس مبدئية واضحة وصريحة أهمها الشفافية والوضوح في إجراء اللقاءات والحوارات والتشاورات الداخلية والخارجية، فلا نقبل أن يكون الوحدوي في موقع التابع والمتفرج فقط، وأيضا مسألة الدعم المالي فالوحدوي ليس له أي دعم من الدولة فلابد من التكامل والتوازن بين أحزاب اللقاء المشترك في الجانب المالي».

واختتم د.عبدالله عوبل، الأمين العام للتجمع الوحدوي اليمني تصريحه قائلا: «نحن حاليا نجري عددا من المداولات وإذا وافقت أحزاب المشترك على شروط الوحدوي سيكون المشترك حماية من أي ضغوطات قد يتعرض لها التجمع، وفي المقابل سوف يكسب المشترك قوة إضافية تضاف إلى قوته السياسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى