كأس الاتحاد الأوروبي:الجولة الرابعة تكشف هوية 4 فرق جديدة تأهلت إلى الدور الثالث

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> كشفت الجولة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأربعاء والخميس الماضيين هوية 4 فرق جديدة تأهلت إلى الدور الثالث وانضمت إلى ميلان الإيطالي وسانت اتيان الفرنسي وسسكا موسكو الروسي التي سبقتها إلى هذا الدور من الجولة الثالثة.

والفرق المتأهلة حديثا هي اودينيزي الإيطالي (المجموعة الرابعة) وستاندار لياج البلجيكي (الثالثة) وغلطة سراي التركي (الثانية)، وفولفسبورغ (الألماني) بفوزه على ضيفه بورتسموث الانكليزي بثلاثة أهداف للبوسني ادين دزيكو (3) وكريستيان غينتر (23) والبوسني زفيزدان ميسيموفيتش (74) مقابل هدفين لجيرماين ديفو (11) والفرنسي ارنو فويمبا (14).

وتصدر فولفسبورغ المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط وتقدم بفارق نقطتين على ميلان الذي ارتاح في الجولة الرابعة.

في المقابل، بقي رصيد هيرينفين الهولندي خاليا من النقاط بعد أن مني بخسارته الثالثة على التوالي على يد ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف لجيرالد سيبون (19) مقابل هدفين للكولومبي وايسون رينتيرا (35) والاوروغوياني لويس برنانردو اغيار (56).

وعزز سبورتينغ براغا الوحيد في هذه المجموعة الذي لعب 4 مباريات، حظوظه في خطف بطاقة الثالثة الأخيرة عن هذه المجموعة بعدما ارتفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لبورتسموث.

وفي المجموعة السادسة، لم يحسم الصراع بعد رغم وضوح الصورة قليلا بعدما ارتقى هامبورغ الألماني إلى الصدارة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف أمام استون فيلا الانكليزي واياكس امستردام الهولندي الغائب عن هذه الجولة.

وفاز هامبورغ على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتيان ايفيكا اوليتش (30) وملادن بتريتش (90 من ركلة جزاء)، في حين خسر استون فيلا على أرضه أمام ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدف لناتان دلفونيسو (28) مقابل هدفين لفلاديمير ليتنر (16) زبيتر ستيفار (19).

وأبقى زيلينا، رغم لعب 4 مباريات، على أامل المنافسة على إحدى البطاقات الثلاث بعد أن صار رصيده 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لسلافيا براغ.

وكان التعادل سيد الموقف في مباراتي المجموعة السابعة فلم تعرف هوية أي من الفريقين اللذين سيرافقان سانت اتيان إلى الدور الثالث.

وتعادل كوبنهاغن الدنماركي مع ضيفه روزنبورغ النروجي بهدف لميكايل انطونسون (85) مقابل هدف لستيفن ايفرسن (33)، وفالنسيا الاسباني بطل عام 2000 مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف للصربي نيكولا زيغيتش (60) مقابل هدف للبارغوياني انطونين الكاراز (19).وبقي الموقف متأرجحا بين الفرق الأربعة، حيث يملك فالنسيا 5 نقاط مقابل 3 لكلوب بروج و2 لكل من كوبنهاغن وروزنبورغ الذي خاض 4 مباريات وأصبح وضعه حرجا.

وفي المجموعة الثامنة، جمع سسكا موسكو بطل المسابقة عام 2005 العلامة الكاملة بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي وبنكهة برازيلية صرفة على حساب مضيفه نانسي الفرنسي بأربعة لفاغنر لوف (23 و61 و88) ورامون لاج (33) مقابل ثلاثة للمغربي منصف زرقة (5) وجوليان فيريه (72) وبازيل كامرلينغ (79).

وأاجل سسكا تأهل نانسي الذي وقف رصيده عند 4 نقاط، وهو نفس رصيد ديبورتيغو لاكورونيا الاسباني الذي تعادل مع مضيفه ليخ بوزنان البولندي بهدف للارجنتيني دييغو دانيال كولوتو (2) مقابل هدف للبيروفي هرنان رنجيفو (41).

وغاب فيينورد الهولندي عن منافسات الجولة الرابعة وبقي رصيده من دون نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى