ميدو يحمل الاتحاد الانكليزي مسؤولية الهتافات المعادية للإسلام

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> حمل المهاجم المصري أحمد حسام (ميدو) الاتحاد الانكليزي لكرة القدم مسؤولية الهتافات المعادية للإسلام التي أطلقت ضده للسنة الثانية على التوالي خلال مواجهته وفريقه ميدلزبره لمضيفهما نيوكاسل.

وكان ميدو ضحية إهانات عنصرية خلال مباراة الفريقين في نهاية الأسبوع الماضي، وهو يعتبر أن عدم تدخل الاتحاد الانكليزي لمعاقبة من أقدم على هذه الأفعال في الموسم الماضي أدت إلى تكرار السيناريو.

وقال ميدو في حديث إلى تلفزيون (الحياة) المصري: «ظلوا يطلقون كلمات مهينة، وعنصرية ضد الإسلام، وللأسف هذه المرة الثانية التي يحدث فيها هذا الأمر من قبل المشجعين ذاتهم».

وأضاف: «تكرر الأمر لأن الاتحاد الانكليزي لم يفعل شيئا تجاه ما حدث في المرة الأولى، وأعتبر أنها دعوة من الاتحاد الانكليزي إلى جماهير نيوكاسل لتكرار أفعال مخزية كهذه».

وتابع: «أستطيع أن أؤكد لكم أن شيئا لن يحصل أيضا هذه المرة، إذ قال الاتحاد الانكليزي إنه سيحقق في الموضوع وسيستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية لوقف إهانات كهذه بحق اللاعبين، لكنني أشعر بأن كل هذه الخطوات لن تنفذ».

وختم: «أسأل الاتحاد الانكليزي اتخاذ خطوات جدية، إذ أن هذه الهتافات ليست موجهة ضد شخصي، بل ضد الإسلام».

بدوره، أوضح الاتحاد الانكليزي أنه بإمكانه فقط أن يسأل الشرطة والنادي (نيوكاسل) للتحرك في حال تم التعرف على الأشخاص الذين أطلقوا هذه الهتافات، إذ قال متحدث باسمه: «موقفنا واضح في مسائل كهذه، إذ في حال تم التعرف على المذنبين، فإننا سندعو إلى حرمانهم من الدخول إلى الملاعب، وهذا أمر تتحمل مسؤوليته الشرطة والنادي لتحديد المذنبين، وسنتواصل معهم للتأكد من حدوث هذه الخطوات».

وعانى ميدو من إهانات مماثلة في الموسم الماضي خلال لقاء ميدلزبره ونيوكاسل، لكن الاتحاد الانكليزي لم يفرض أي عقوبات على المشجعين، لأن الشرطة عجزت عن تحديد هوياتهم، وهم وصفوا المهاجم المصري بـ(الإرهابي) بحسب ما أفاد مدير إحدى الحملات لاستئصال العنصرية من ملاعب انكلترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى