وصول الدفعة الأولى من المعدات الكهربائية لمديرية حبيل جبر

> حبيل جبر «الأيام» غازي محسن العلوي

> أثنى الأخ خالد عبدالله مطلق مدير عام مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج بالجهود التي بذلها اللواء ركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع في معالجة العديد من القضايا التي تعاني منها المديرية، والتي تم طرحها من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية أثناء تواجده في المحافظة مؤخرا، ومتابعة حلها مع الجهات المختصة في صنعاء.

وأوضح مطلق في تصريح أدلى به لـ«الأيام» يوم أمس أن «الجهود التي بذلها معالي وزير الدفاع اللواء ركن محمد ناصر أحمد في سبيل معالجة العديد من القضايا التي تعاني منها المديرية، خاصة في مجالات الكهرباء والمياه قد تكللت بالنجاح، بعد أن تم عرض البعض منها على فخامة رئيس الجمهورية الذي وجه مشكورا باعتمادها».. مشيرا إلى أن «المعدات الكهربائية التي وجه فخامة الرئيس باعتمادها للمديرية قد بلغت كلفتها الإجمالية نحو 140 مليون ريال، وهي تشمل أكثر من 600 عمود كهربائي و24 محولا كهربائيا وتوابعها من الشبكات والمعدات الأخرى».. مؤكدا أن «الدفعة الأولى من هذه المعدات قد وصلت أمس الأول إلى المديرية، والأخرى سوف تأتي تباعا».

وأضاف مدير عام حبيل جبر أن «عددا من مشاريع المياه قد تم اعتمادها لمعالجة مشكلة الجفاف في عدد من مناطق المديرية».. مشيرا إلى أن «فريقا من الهيئة العامة لمياه الريف برئاسة الأخ علي الصريمي رئيس الهيئة قد قام خلال الأسبوع الماضي بالنزول إلى عدد من مناطق المديرية لوضع الدراسات الهندسية لإنشاء مشروع استراتيجي متكامل للمديرية والبحث عن بدائل لبناء حصادات المياه، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المدرجات والآبار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى