مساء اليوم :خطاب رئاسي يتناول الانتخابات و موقف اليمن من الإرهاب والقرصنة

> «الأيام» عن «المؤتمرنت»:

> يوجه الرئيس علي عبد الله رئيس الجمهورية مساء اليوم الأحد خطاباً إلى جماهير الشعب اليمني في داخل اليمن وخارجه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن المتوقع أن يتطرق الخطاب إلى الدلالات الشرعية والروحية السامية لهذه المناسبة الدينية الجليلة وما تحمله مناسبة العيد وشعيرة الحج من معاني الفداء والمحبة والمساواة والإخاء والتسامح والتصافي.

كما ينتظر أن يتناول الرئيس المستجدات الوطنية الراهنة، وفي مقدمتها الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات النيابية في عام 2009 المقبل، بعد أن جرت في الأيام الماضية بنجاح كبير عمليات مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

كما يتوقع أن يتطرق الرئيس إلى آفة الإرهاب التي تعانيها اليمن والمجتمع الدولي عموماً، والتأكيد على أن الإرهاب لا يمت إلى الدين الإسلامي الحنيف بأية صلة وأنه يتنافى كلياً مع ما جاء به الإسلام من قيم ومبادئ الحرية والتسامح والإخاء والتعايش وأن اليمن لن تتهاون مع الإرهابيين ولن تترك لهم موطئ قدم في اليمن.

كذلك ينتظر أن يتطرق رئيس الجمهورية إلى ظاهرة القرصنة البحرية في المياه الدولية قبالة الشواطئ الصومالية وخليج عدن ورؤية اليمن إلى معالجة هذه المشكلة والجهود التي تبذلها مع الدول المطلة على البحر الأحمر والمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الظاهرة.

كما يتوقع أن يتناول رئيس الجمهورية الأوضاع والقضايا العربية والإسلامية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيون في قطاع غزة جراء الحصار والقمع الإسرائيلي، إضافة إلى عدد آخر من القضايا والموضوعات التي تهم شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.

وقد عاد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس إلى العاصمة صنعاء بسلامة الله وحفظه، وذلك بعد زيارة إلى محافظتي عدن وأبين تفقد خلالها أحوال المواطنين وشاركهم احتفالات بلادنا بالعيد الـ41 للاستقلال المجيد الثلاثين من نوفمبر.

كما التقى فخامته قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظات عدن، أبين، لحج، والضالع، وناقش معهم القضايا التي تهم المواطنين، والدفع بمسيرة التنمية في تلك المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى