جموع مسلحة من أبين تحاصر مبنى أمن الملاح بردفان

> الملاح «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر مطلعة أن عددا كبيرا من أبناء محافظة أبين قدموا على متن سيارات يوم الثلاثاء الماضي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك إلى مديرية الملاح بردفان محافظة لحج، وقاموا بمحاصرة مبنى أمن المديرية وتبادلوا إطلاق النار مع الجنود الذين كانوا متواجدين في المبنى.

وقالت المصادر:«إن المحاصرين للمبنى كانوا يطالبون بتسليم شخص يدعى (ع.ع)، اتهموه بأنه أقام نقطة لتحصيل ضريبة القات الوارد إلى محافظة أبين على طريق الملاح ـ أبين، كما اتهموه بإطلاق النار على أحد موردي القات من أبناء محافظة أبين يدعى وحيد فضل علي، مما أدى إلى إصابته بطلق ناري، بينما لاذ الجاني من موقع النقطة بمعية عدد من أفراد الأمن إلى مبنى الأمن».

وأشارت المصادر إلى أن قيادة أمن الملاح اضطرت إلى الاستعانة بعدد من الأطقم العسكرية والجنود من أمن مديرية ردفان لحماية المبنى والجنود المحاصرين بداخله، في حين رفضت الجماعات المسلحة فك الحصار عن المبنى قبل تسليمها الشخص المطلوب واستمر حصارها للمبنى من الحادية عشر حتى الثانية بعد الظهر.

وقالت المصادر: «إن عددا من القيادات الأمنية بردفان والملاح بذلت إزاء ذلك جهودا لإقناع الجموع المسلحة بمغادرة مبنى الأمن والاحتكام للقانون وتكللت تلك الجهود بالتوصل إلى اتفاق يقضي بترحيل محصل الضريبة إلى أمن المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في القضية، وعلى إثر هذا الاتفاق غادرت تلك الجماعات مواقعها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى