صحيفة: ارتفاع الأسعار يهدد الحياة الزوجية السورية

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت صحيفة سورية أمس الجمعة أن الأمور المعيشية ومنها الأقساط والفواتير والمصاريف اليومية باتت عاملا مهددا لدفء الحياة الزوجية في البلاد .

وقالت صحيفة "بلدنا" الخاصة إن النقاش اليومي بين الأزواج صار الآن يدور حول هذه الأمور حيث "تبدأ رحلة إقناع مجهدة في محاولة لإقناع الزوجة بالتنازل عن بعض المشتريات اليومية تحت شعار: الغلاء يخيم على الأسواق".

ونقلت الصحيفة اليومية المنوعة عن رجال ونساء سوريين انطباعاتهم عن تأثير الغلاء على الحياة الزوجية ، فترى إحدى السيدات أنها سئمت الحياة الزوجية وتتذكر بحسرة أيام الـ"العزوبية" التي لم تكن تحمل هما خلالها.

وتعتقد السيدة أن "أكثر الأشياء التي تثير علاقتها بزوجها الهاجس اليومي الذي يعيش مع زوجها طيلة نهاره ، فالتفكير في كيفية تأمين المعيشة اليومية تجعله دائم الشرود ، التفكير بفواتير الكهرباء والماء والهاتف والجوال والبيت وأقساط السيارة والمدارس والمكتب تجعله ينسى أجمل اللحظات الزوجية".

وتقول سيدة أخرى إن عدم الموازنة بين المرتبات الشهرية والمصروف اليومي للعائلة يشكل هاجساً مؤرقاً لكل رب أسرة لديه بيت وزوجة وأولاد.

وأدى ارتفاع الأسعار وجنون الفواتير مؤخرا إلى تأخر سن الزواج في سورية وعزوف عدد كبير من الشبان عن الفكرة من أساسها.

وتقول الصحيفة إن ارتفاع الأسعار أدى إلى ظهور مشاكل اجتماعية جمة ، كغياب مفاهيم الرومانسية ، متسائلة "كيف إذا نطلب علاقة زوجية حميمة وناجحة وشبح غلاء الأسواق يطارد الأزواج.

وتضيف الصحيفة نقلا عن مهندس سوري أن الحياة الزوجية لا بد أن تتأثر ، فيما قال آخر إن "الثقافة الاستهلاكية الجديدة التي أفرزتها أشكال اقتصادية متعددة ، أساءت بشكل أو بآخر لمختلف العلاقات الاجتماعية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى