وسائل الاعلام الإسبانية تتوقع فوز برشلونة باللقب المحلي بعد الفوز على ريال مدريد

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
أغدقت وسائل الإعلام الأسبانية أمس الأحد بعبارات الإشادة والإطراء على فريق برشلونة عقب فوزه مساء أمس الأول على غريمه التاريخي ريال مدريد 2/صفر في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفاز برشلونة بمباراة «الكلاسيكو» بهدفين نظيفين أمام نحو 97 ألف مشجع امتلأت بهم أرجاء ملعب «كامب نو»..وسجل هدفي الفريق القطالوني المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو والنجم الأرجنتيني المتوهج ليونيل ميسي في الوقت القاتل من اللقاء.

وتابع نحو 20 مليون مشجع إسباني بعض الأوقات على الأقل من المباراة التي تم بثها على الهواء مباشرة في أكثر من 50 دولة..وأشادت صحيفة «سبورت» الصادرة في إقليم قطالونيا بالمدير الفني لبرشلونة جوسيب جوارديولا:«الذي أسس فريقا من الفائزين خلال خمسة أشهر فقط».

كما أشادت الصحيفة بشكل خاص بصبر لاعبي برشلونة أمس الأول حيث «انتظروا لحين استنزاف دفاع ريال مدريد لطاقاته قبل أن يوجهوا له ضربة قاتلة»..ونجح إيتو هداف الدوري المحلي برصيد 15 هدفا ، في تسجيل هدف فريقه الأول بعد 13 دقيقة فقط من إضاعته لضربة جزاء.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن الهزيمة المتأخرة أبعدت ريال مدريد عن صراع المنافسة ، حيث اتسع فارق النقاط الذي يفصله خلف برشلونة إلى 12 نقطة ، وقد يتراجع الفريق إلى المركز السابع ، في حال سارت نتائج مباريات أمس ضد مصلحة الفريق..وذهبت صحيفة «آس» الصادرة في مدريد إلى ما هو أبعد من ذلك ، حيث أكد المحرر الصحفي الفريدو ريلانو قائلا:«يحمل برشلونة بالفعل وجه الابطال». وأوضح ريلانو في عموده بالصحيفة الأسبانية أن برشلونة«هو الفريق الأفضل في البطولة ، وسيكون من قبيل الدهشة عدم فوزه باللقب».

بيد أن «آس» أكدت أن ريال مدريد خرج من «كامب نو» مرفوع الرأس بعد ظهوره بشكل رائع ، وأشادت الصحيفة بخواندي راموس المدرب الجديد لفريق العاصمة الذي خلف الألماني برند شوستر في تدريب الفريق الثلاثاء الماضي..ووفقا لصحيفة «آس» فإنه سيتعين على راموس التركيز على بطولة دوري الأبطال وفي الوقت نفسه العمل على احتلال فريقه أحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري المحلي هذا الموسم من أجل انتزاع بطاقة المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل..وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد خرج من مسابقة كأس ملك أسبانيا على يد يونيو ايرون المنافس في دوري الدرجة الثالثة..ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني بفارق 8 نقاط أمام صاحب المركز الثاني بلنسية .. وكان برشلونة سحق بلنسية بأربعة أهداف نظيفة الأسبوع الماضي ليقطع الفريق خطوة جديدة في حملته للفوز بلقب الدوري الأسباني الغائب عن خزائنه الموسمين الماضيين.

وأشارت إذاعة «كادينا سير» إلى أن«الشيء المثير في الوقت الحالي هو متابعة الفريق الذي سيحتل المركز الثاني ، والذي سيحصل على بطاقة المشاركة في دوري الأبطال»..ومن جانبها أوضحت صحيفة «ماركا» أن برشلونة«كان الطرف الأفضل إلى حد بعيد» وأن ريال مدريد «قدم مستوى جيدا حتى الدقيقة 83» حين منح إيتو فريقه برشلونة الهدف الأول..وأكدت ماركا على فرصة برشلونة في إحراز اللقب كما رجحت أن ينجح فريق جوارديولا في انتزاع لقب دوري الأبطال.

خواندي راموس فخور بلاعبيه وينتظر الدور الثاني

< أعرب خواندي راموس المدير الفني لفريق ريال مدريد عن شعوره بالفخر إزاء العرض الذي قدمه لاعبوه رغم خسارتهم بهدفين أمام برشلونة مساء أمس الأول السبت في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم .. وقال راموس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء «سيطر برشلونة على اللقاء ، ولكن الفرص الأكثر خطورة كانت من نصيبنا ، أرى النتيجة لا تعبر عما جرى في أرض الملعب ، ولكني فخور باللاعبين وأدائهم». وأوضح راموس أنه يترقب الدور الثاني من الدوري والذي سيبدأ العام المقبل ، معربا عن ثقته في قدرة أبناء العاصمة على العودة إلى دائرة المنافسة من جديد.

ورفع الفوز رصيد برشلونة في صدارة الدوري إلى 38 نقطة مقابل 26 لريال مدريد..وأكد ميشيل سالجادو الظهير الأيمن المخضرم لريال مدريد أنه وزملاؤه سيقومون بتقليص فارق النقاط مع برشلونة تدريجيا ، مشددا على أهمية الفوز في اللقاء المقبل أمام بلنسية والذي سيختتم به النادي الأبيض العام الجاري..ومن جهة أخرى ، أعرب ميجيل بالانكا نجم ريال مدريد الصاعد عن سعادته البالغة بأن يلعب أولى مبارياته بقميص الفريق في ملعب برشلونة ، ولكنه عبر في الوقت ذاته عن حزنه لإهدار فرصة تسجيل هدف خلال الشوط الثاني.

جوارديولا:لم نحقق أكثر من ثلاث نقاط

< رفض جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة المبالغة في الاحتفال بالفوز الذي حققه لاعبوه على غريمهم ريال مدريد بهدفين نظيفين ، في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم..وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب مباراة أمس الأول السبت:«لا أنكر أن ابتعادنا بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد يعتبر أمرا طيبا ، ولكن بنظرة أعمق لم نحقق أكثر من ثلاث نقاط فقط ، مازال أمامنا الكثير.

وأرى أنه مخطئ من يستبعد منافسة ريال مدريد على اللقب»..وأشاد جوارديولا إلى الأداء الدفاعي لريال مدريد على مدار اللقاء ، في حين اعترف بأنه شعر بالخوف على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نتيجة التدخلات العنيفة من قبل أبناء العاصمة بغية إيقاف خطورته.. ورفع الفوز رصيد برشلونة في الصدارة إلى 38 نقطة مقابل 26 لريال مدريد الذي يبدو مستعدا للتراجع أكثر من المركز الخامس في انتظار بقية مباريات المرحلة.

بسبب حصوله على الإنذار الخامس إيقاف راموس عن مباراة فالنسيا

< سيغيب النجم سيرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد الإسباني عن لقاء فريقه المقبل أمام نادي فالنسيا في الليغا الإسبانية، بسبب حصوله على الإنذار الخامس يوم أمس الأول أمام نادي برشلونة في الكلاسيكو.

وجاء ذلك بعد أن تدخل راموس على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطريقة عنيفة في الدقيقة 27 ليشهر له الحكم الإسباني مدينا كانتاليخو البطاقة الصفراء، وبذلك يكون قد حصل على البطاقة الخامسة مما تحتم عليه التغيب عن مباراة فريقه المقبلة في الدوري أمام نادي فالنسيا..يذكر أن راموس يعتبر من أكثر لاعبي الريال والأندية الإسبانية من حيث عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي نالها هذا الموسم.

ميسي: المباراة كانت معقدة

< إعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني أن مباراة الكلاسيكو يوم أمس الأول أمام نادي ريال مدريد معقدة وصعبة للغاية رغم فوز فريقهم بنتيجة (2/ صفر).. وذكر ميسي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء:«توقعنا بأنها ستكون مباراة معقدة، لأن الريال أغلق علينا الملعب طوال الـ 90 دقيقة، وهذا ما صعب علينا المهمة».

وأضاف النجم الأرجنتيني:«بغض النظر عن نتائج ريال مدريد السلبية في الآونة الأخيرة نتيجة كثرة الإصابات وتغيير الجهاز الفني، إلاّ أنهم دائماً ما يقدمون أداءً قتالياً أمامنا، لذلك توقعنا روحا قتالية من لاعبي الريال، وخاصة في الدفاع»..وحول التدخلات العنيفة التي تلقاها من قبل لاعبي ريال مدريد، ذكر ميسي قائلاً:«حاول مدافعو الريال الاعتداء علي في أكثر من كرة، وتلقيت أخطاء عديدة، وكانوا يقصدون إيذائي وليس أخذ الكرة، لكنني الآن بخير ولا أشكو من أي إصابة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى