بطولة إنجلترا.. تشلسي لم يشذ عن قاعدة الكبار ويتعادل مع وستهام وخسارة قاسية لبورتسموث أمام نيوكاسل

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ضربة حرة نفذها بالاك ولكن..
ضربة حرة نفذها بالاك ولكن..
لم يشذ تشلسي صاحب المركز الثاني ووصيف البطل عن قاعدة الكبار وفشل في احتلال الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه وست هام 1-1، وتعرض بورتسموث صاحب المركز الثامن على لائحة الرتيب لهزيمة قاسية أمام ضيفه نيوكاسل صفر-3 أمس الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي.

في المباراة الاولى على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، تقدم الضيوف في الشوط الاول بواسطة الويلزي كريغ بيلامي الذي تابع داخل المرمى كرة سددها في البداية زميله مارك نوبل ووضعها بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بيتر تشيك (32).

وأدرك تشلسي التعادل في الشوط الثاني بعدما جنح مهاجمه العاجي وأرسل كرة الى لاعب الوسط فرانك لامبارد فخلا عليها الاخير مموها وتركها للفرنسي نيكولا أنيلكا الذي لم يخطىء الهدف (51) رافعا رصيده الشخصي الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان ليفربول المتصدر تعادل مع ضيفه هال سيتي 2-2، ومانشستر يونايتد الثالث وحامل اللقب مع مضيفه توتنهام صفر-صفر، وآرسنال مع مضيفه ميدلزبره 1-1 فتراجع من المركز الرابع الى الخامس تاركا مكانه السابق لأستون فيلا الذي هزم ضيفه بولتون 4-2.

وفي الثانية، سجلت الاهداف الثلاثة في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي النتيجة وليس الأداء حيث حاول فيه كل من الفريقين الوصول الى منطقة فريقه لكن جميع المحاولات لم تثمر.

وفي الشوط الثاني، افتتح مايكل أوين التسجيل بعدما استقبل تمريرة الارجنتيني خوناس غوتيريز وتابعها بقدمه اليمنى في شباك الحارس ديفيد جيمس (52).

وعزز النيجيري اوبافيمي مارتينز تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة زميله الاسباني خوسيه انريكه سانشيز تابعها بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى (77).

دفاع وست هام  أحبط محاولات لامبارد
دفاع وست هام أحبط محاولات لامبارد
وقضى داني غوتري على كل أمل لبورتسموث بتقليص الفارق حين أضاف الـهدف الثــــالث بعد عرضيـة رائعـــة من شولا امويبــي الى داخل المنطقة قبل دقيقة واحدة فقط من نهايــة اللقاء (89).

ووقف رصيد بورتسموث عند 23 نقطة مقابل 19 لنيوكاسل.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 38 نقطة من 17 مباراة

2- تشلسي 37 من 17

3- مانشستر يونايتد 32 من 16

4- أستون فيلا 31 من 17

5- آرسنال 30 من 17.

بطولة ألمانيا: هوفنهايم يستعيد الصدارة بتعادله مع شالكه

< استعاد هوفنهايم الوافد الجديد واكتشاف الموسم الحالي الصدارة اثر تعادله مع ضيفه شالكه 1-1 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الألماني لكرة القدم الذي سيتوقف خلال العطلة الشتوية لمدة 6 أسابيع.

وكان بايرن ميونيخ تصدر مؤقتا أمس الأول بتعادله مع مضيفه شتوتغارت فصار رصيده 35 نقطة، بيد أن تعادل هوفنهايم أمس أعاد إليه المركز الاول بفارق الاهداف عن بطل الموسم الماضي، في حين رفع شالكه رصيده الى 27 نقطة وانتقل الى المركز السابع.

وتقدم شالكه بهدفه في الشوط الاول وكان من توقيع الدولي الالماني جيرالد اسامواه بعد أن تلقى كرة طويلة من التركي خليل التينتوب تابعها بيمناه في الشباك (40).

لقطة من مباراة بورتسموث أمام  نيوكاسل أمس
لقطة من مباراة بورتسموث أمام نيوكاسل أمس
وفي الشوط الثاني، أدرك هوفنهايم التعادل بعدما نفذ الالماني من أصل عربي سليم طبر ركلة حرة من مسافة متوسطة ومناسبة فأسكن الكرة الشباك (72)..واستفاد هوفنهايم في تسجيل هدفه من حالة الطرد الاولى التي طالت الفريق الزائر وخسارته لجهود لاعبه جيرماين جونز بالصفراء الثانية (58)، لكنه لم يستفد من الثاني التي كان ضحيتها أورلاندو انغيلار (80).

ترتيب فرق الصدارة:

1- هوفنهــايم 35 نقطة من 17 مبــاراة.

2- بايرن ميونيخ 35 من 17

3- هرتا برلين 33 من 17

4- هامبورغ 33 من 17

5- باير ليفركوزن 32 من 17 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى