صحفيو الخليج يقرون استراتيجية «اتحاد الصحافة الخليجية»

> الدوحة «الأيام» د .ب. أ:

> أقر صحفيون من دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة أمس الاثنين مشروع استراتيجية لاتحاد الصحافة الخليجية، التي ستمثل إطار عمل الاتحاد الذي يضم في عضويته أكثر من 35 صحيفة.

وقد حضر اجتماع الدوحة أمس رؤساء تحرير أكثر من 25 صحيفة من دول الخليج الست إضافة إلى الصحف اليمنية التي حضرت لأول مرة في اجتماع الدوحة.

وقد وافق الاجتماع الذي رأسه تركي بن عبدالله السديري رئيس الاتحاد وأداره ناصر محمد العثمان الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية على التنسيق والتعاون بين الصحف ومراكز التدريب الصحفي بدول الخليج وتشكيل لجنة لوضع مرجعية لعمل الصحافة الخليجية.

وأشارت الاستراتيجية إلى وضع الصحافة الخليجية الراهن ونقاط ضعفه ومن بينها «صحافة مقسمة تعاني من تعدد المرجعيات وغموضها، والحالة التنافسية الضعيفة».

وتهدف استراتيجية اتحاد الصحافة الخليجية ومقره في المنامة عاصمة مملكة البحرين، إلى تقديم صحافة خليجية معاصرة تقوم على المهنية والتنافسية والحرية المسؤولة وإعطاء صورة موضوعية للمجتمع الخليجي وللعالم عن واقع الدول الخليجية وربط المجتمع الخليجي بالتحولات والتغيرات التي يشهدها العالم وترسيخ حرية الصحافة والعمل على تنمية الصحافة الخليجية وانضباطها «برفض أي انحراف بهدف مادي أو تحريض خارجي» والإسهام في ترتيب وتنظيم قطاع الصحافة مهنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى