محافظ لحج: نحن ننسق مع القضاء ولا نتدخل في صلاحياته

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
أكد الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج على استقلالية القضاء وعدم التدخل فيه، وقال :«نحن ننسق مع القضاء ولانتدخل في صلاحياته».

جاء ذلك خلال لقائه أمس د.علي سليمان، نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي لشئون المحاكم, وأعرب المحافظ عن ارتياحه للمستوى الذي وصل إليه العمل القضائي بالمحافظة، مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية العمل على تذليل أية صعوبات تعترض القضاء في المحافظة.

وفي اللقاء تم الحديث عن أبرز الاحتياجات المتعلقة بالجانب القضائي بالمحافظة منها نقص القضاة بالمحافظة وخاصة في الجانب التجاري والحاجة إلى إنشاء المرور والمخالفات, وكان د.علي سليمان، قد قام أمس بزيارة ميدانية للمجمع القضائي بالمحافظة ومبنى محكمة الحوطة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال:« إن زيارته لمحافظة لحج تأتي بهدف الاطلاع على سير العمل في المحاكم والانضباط بالنسبة للقضاة وإنجاز القضايا بالشكل سريع وعدم التطويل، مشيرا إلى أنه «لايمكن أن يكون هناك قضاء عادل إلابوجود قضاة متمكنين ذوي كفاءة ونزاهة، وهذا مانسعى إليه في التفتيش القضائي، نحن نفتش على القضاة باستمرار ونطلع على أحوالهم وعلى عملهم وعلى سير العمل في المحاكم، وإن شاء الله سيكون العمل في هذه المحافظة جيدا، أنا سعيد أن زميلي المحافظ وهو خريج قانون ولديه فكرة ويدعم القضاء بشكل جيد ويتعاون معهم، والقضاء مستقل ليس له علاقة بالسلطة التنفيذية وإنما هو كزميل قانون وعمل فهو يدعم القضاء بشكل جيد ونشكره على تعاونه معنا».

وقال:«لقد لمست من خــلال الزيـــارة الميدانية مستوى الانضبـاط للقضاء والحضور كان 100 %، ولحج تعتبر من المحافظــات التي تتحلى بانضباط القضاة في العمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى