نائب محافظ لحج يتفقد المقاطرة الغربية ويضع حجر الأساس لمشاريع خدمية

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

>
قام الأخ علي حيدرة ماطر نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة صباح أمس الأول بزيارة تفقدية لعدد من المناطق الجبلية النائية بغرب مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، دشنها بزيارة منطقة معبق عاصمة المديرية.

واطلع من خلالها على مستوى الانضباط الوظيفي لمديري وموظفي أجهزة الدولة منذ انتهاء إجازة عيد الأضحى، والتقى بمسؤولي السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في المديرية.

عقب ذلك قام بجولة في المناطق الغربية بالمديرية بدأها بالاطلاع على مخاطر الانهيارات التي تهدد طريق عقبة الصنون،

وفي وادي الضحى في أقصى شمال غرب المقاطرة وضع الأخ نائب محافظ لحج حجر الأساس لبناء ستة فصول دراسية إضافية مع ملحقاتها في مدرسة النهضة المختلطة للتعليم الأساسي والثانوي بتمويل مشروع تطوير التعليم الأساسي قدره 158 ألف دولار، وكذا ترميم المبنى القديم بالمدرسة.

تلا ذلك زيارة لمنطقة المصعد، التقى فيها بالمواطنين الذين استقبلوه بحفاوة نادرة باللوحات الفلكلورية الجميلة..

وخلال لقائه المواطنين في منطقة النواب بحضور عدد من مسؤولي السلطة المحلية في المديرية، استمع إلى هموم المواطنين ومعاناتهم من شحة المياه وضعف الخدمات الصحية ونقص المعلمين.. واعدا إياهم بوضع متطلباتهم الخدمية في أولويات قيادة السلطة المحلية في المحافظة للبحث عن حلول لها.

ثم قام الأخ نائب محافظ لحج ومرافقوه بزيارة طريق نقيل مصير في السلسلة الجبلية الغربية الوعرة الذي أنجز رصفه بالأحجار مؤخرا لربط بلدة الشعوب والمقاطرة الغربية بمدينة التربة في تعز بتمويل من صندوق التنمية يربو عن 28 مليون ريال.

واختتم الأخ نائب محافظ لحج جولته بزيارة طريق التربة - المقاطرة الإسفلتي الذي يعاني من الانهيارات وتساقط الصخور المهددة بتخريبه، لاسيما أثناء هطول الأمطار، وحاجة تلك الطريق الحيوية للدفاعات واستمرار الصيانة.

رافقه في زيارته الأخوة هلال شاهر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة، وعبدالرزاق المجيدي مدير عام مديرية المقاطرة السابق مدير عام مديرية تبن الحالي، وباسم طارش مدير عام المقاطرة الجديد، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية في المحافظة والمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى