كأس الاتحاد الأوروبي.. 9 بطاقات بانتظار أسماء أصحابها

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تنتظر تسعة بطاقات أسماء الفرق التي ستحملها الى دور ال32 في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاربعاء وغدا الخميس، في الجولة الخامسة الاخيرة من دور المجموعات.

وتواجه فرق من طراز شالكه الألماني وأولمبياكوس اليوناني وإشبيلية الاسباني وتوتنهام الانجليزي خطر الخروج في شكل مبكر بعدما فشلت في تأكيد تأهلها في الجولات السابقة.

ويبدو شالكه الأكثر تهديدا لأنه أنهى جميع مبارياته في المجموعة الاولى، وهو بالتالي لن يلعب في هذه الجولة آملا أن يكون الفوز من نصيب مانشستر سيتي وتفنتي الهولندي على راسينغ سانتاندر الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي على التوالي.

وسبق أن حسم كل من مانشستر سيتي وتفنتي تأهلهما حيث يحتلان المركزين الاولين، أمام شالكه الذي يملك أربع نقاط من أربع مباريات، متقدما على راسينغ وسان جرمان بنقطتين.

وربما يكون نصيب الألمان التأهل لأن مانشستر سيتي سيحل على راسينغ سانتاندر ساعيا إلى الفوز لضمان صدارة المجموعة، وهو ما أكده المدرب الويلزي مارك هيوز الذي سيفتقد في هذا اللقاء إلى مهاجم زيمبابوي بنجاني موارواري الذي تعرض للإصابة.

وينطبق الأمر عينه على تفنتي الذي يحل على باريس سان جرمان في مباراة صعبة للضيوف لأن أصحاب الارض برهنوا عن تطور لافت في الفترة الأخيرة وباتوا ينافسون على اللقب المحلي.

وفي المجموعة الثانية حيث حسم غلطة سراي التركي وميتاليست الأوكراني تأهلهما، ستكون البطاقة الثالثة عن المجموعة بين أولمبياكوس (ثلاث نقاط) وهرتا برلين الالماني (نقطتان)، وهما يلتقيان على أرض الاول حيث سيكون التعادل كافيا لأصحاب الارض من أجل العبور.

إلا أن مهمة أولمبياكوس الذي اعتاد اللعب في دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة على الاطلاق، وخصوصا أنه ظهر متطورا هذا الموسم والدليل إنهاءه مرحلة الذهاب في الدوري الالماني متخلفا بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين هوفنهايم وبايرن ميونيخ. وتبدو الامور أكثر غموضا في المجموعة الثالثة التي ضمن فيها ستاندار لياج البلجيكي (9 نقاط) تأهله بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، وتبقى البطاقتان المتبقيتان بين ثلاث فرق هي اشبيلية (6) وشتوتغارت الالماني (4) وسمبدوريا الايطالي (4).

ويحل اشبيلية بطل المسابقة في الموسمين قبل الماضي، ضيفا على سمبدوريا في مباراة قد تقضي على حظوظه في التأهل، إذا خسر وفاز شتوتغارت على ضيفه ستاندار لياج في المباراة الثانية.

وتصب الافضلية في مصلحة اشبيلية الذي تألق في المرحلتين الاخيرتين في الدوري الاسباني محققا فوزين لافتين على ريال مدريد وفياريال على التوالي.

ويبرز في صفوف الفريق الاندلسي في الفترة الاخيرة لاعب الوسط البرازيلي ريناتو، وهو سيكون موجودا إلى جانب المالي فريديريك كانوتيه والعاجي روماريك.

وسيكون الوضع مشابها تقريبا في المجموعة الرابعة التي تأهل عنها أودينيزي الايطالي (9 نقاط) وحده، تاركا المنافسة على البطاقتين الأخريين بين توتنهام (6) ونيميغن الهولندي (3) وسبارتاك موسكو الروسي (3).

ويستضيف توتنهام منافسه المباشر سبارتاك موسكو في مباراة نارية ستشكل مناسبة خاصة لهداف الاول الروسي رومان بافليوتشنكو الذي قدم إلى الفريق اللندني في سبتمبر الماضي من سبارتاك نفسه مقابل 2ر25 مليون يورو لمدة خمسة مواسم.

ويكفي توتنهام التعادل لخطف بطاقته، وهو أمر لن يكون صعب التحقيق وخصوصا أن الفريق كبح مانشستر يونايتد بطل انجلترا بتعادله معه سلبا في نهاية الاسبوع الماضي.

ويلتقي نيميغن مع ضيفه أودينيزي آملا خسارة سبارتاك وخروجه بنتيجة إيجابية ستكون كافية لحصوله على إحدى البطاقات.

وإذ تم الكشف عن أسماء الفرق المتأهلة في المجموعتين الخامسة والسادسة، فإن البطاقة الاخيرة عن السابعة ستكون بين كلوب بروج البلجيكي (3 نقاط) كوبنهاغن (نقطتان) اللذين يلتقيان في مواجهة مباشرة على أرض الاول.

كما يتواجه ديبورتيفو لا كورونيا (4 نقاط) وضيفه نانسي الفرنسي (4) على بطاقة في المجموعة الثامنة، علما أن تعادلهما قد يكون كافيا للعبور إذا خسر ليش بوزنان البولندي (نقطتان) في ضيافة فيينورد الهولندي، علما أن سسكا موسكو متصدر المجموعة كان قد تأهل الى دور ال32.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى