أكثر من 100 يتيم تعمل مؤسسة الشوكاني في عدن على رعايتهم وكفالة أكثر من 1000

> عدن «الأيام» محمد السلامي:

>
حظيت مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية فرع عدن خلال أيام عيد الأضحى المبارك الماضي بزيارة ميدانية من قبل الأخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، وعدنان الجفري محافظ عدن ونائبه الأخ عبدالكريم شائف. حيث اطلع الأخ نائب الرئيس ومرافقوه على أوضاع دار الأيتام بعدن.

وتلمس همومهم واحتياجاتهم.. وخلال زيارته وجه الأخ نائب الرئيس بحل مشاكل مؤسسة الشوكاني في ضوء المذكرة المقدمة من قبل إدارة المؤسسة التي حددت المطالب والاحتياجات.

«الأيام» التقت بالشيخ علي صالح الريوي رئيس مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية فرع عدن الذي تحدث قائلا:«في البداية أشكر صحيفة «الأيام» على اهتمامها الدائم في متابعة ونقل الأنشطة والبرامج والهموم والاحتياجات، وكذا تسليطها الضوء على مختلف أعمال الخير لتقديم رسالة إنسانية نبيلة تخدم المجتمع.

هناك جملة من الهموم والاحتياجات التي نعاني منها تم تقديمها في مذكرة إلى نائب رئيس الجمهورية، نتمنى أن تجد طريقها للمعالجة وتوفير المتطلبات المتعلقة بالمؤسسة».

وأضاف قائلا: «يوجد حاليا في دار الأيتام أكثر من مائة يتيم، كما تكفل المؤسسة أكثر من ألف يتيم كفالة جزئية وهم في المنازل، وذلك من خلال تقديم المواد الغذائية وكسوة العيد والملابس المدرسية وغيرها من المساعدات التي تحصل عليها المؤسسة من فاعلي الخير، بالإضافة إلى تقديم المعونات والمساعدات لهم على مدار العام».وقال: «تهدف مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية فرع عدن إلى المساهمة الفعالة في كفالة الأيتام بصفة خاصة والأعمال الخيرية بصفة عامة، إلى جانب تقديم الخدمات الخيرية للفقراء والمساكين.

وذلك من خلال الاهتمام بالأيتام تربويا وعلميا، وتقديم الخدمات لهم في مختلف المجالات التي تتمثل في إنشاء المرافق والمنشآت الخيرية بحسب الإمكانيات المتاحة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وأيضا المساهمة الفاعلة في التخفيف والحد من معاناة الفقراء وحرمانهم، والعمل على نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل والعادات السيئة في أوساط الفقراء والمحتاجين.

وكذا الاستفادة من المساعدات المقدمة من قبل الدول والمؤسسات والجمعيات والمنظمات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية غير المشروطة لتحقيق أهداف المؤسسة بالتنسيق مع الجهات المختصة، وكذلك السعي إلى تأهيل اليتيم مهنيا ليصبح عنصرا فعالا في المجتمع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى