غرفة تجارة وصناعة حضرموت تؤكد استكمال كافة الترتيبات لمؤتمر الصناعة

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد

> أكد الأخ عمر عبدالرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت استكمال كافة الترتيبات والتحضيرات لمؤتمر الصناعة الذي ينعقد بالمكلا يومي 22، 23 ديسمبر الجاري، بحضور عدد من الشخصيات ورجال المال والأعمال والمستثمرين من ماليزيا والسعودية والإمارات وعُمان والأردن، وغيرها من الدول التي أعلنت مشاركتها ضمن فعاليات المؤتمر.

وقال باجرش رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر: «إن مشاركة الشخصية الاقتصادية السيد محاضير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق باتت مؤكدة».. مشيرا إلى أن «وصوله إلى مدينة المكلا سيكون اليوم برفقة عدد من المستثمرين الماليزيين»، لافتا إلى أن «السيد محاضير محمد سيلقي محاضرة قيمة يعرض فيها خبراته وأفكاره التي نهضت بماليزيا إلى مصاف الدول الصناعية الكبرى، على الرغم من ندرة الموارد الاقتصادية وفي مقدمتها النفط».

كما أشار إلى أن «المؤتمر سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين قطاعات استثمارية في اليمن وماليزيا، وفي مقدمتها القطاعات الاستثمارية والسياحية وكذا القطاع السمكي الذي يمثل موردا اقتصاديا كبيرا إذا ما تم الاهتمام به ورعايته».

وكان وفد غرفة تجارة ماليزيا برئاسة السيد علي العطاس قد وصل إلى العاصمة صنعاء عصر أمس الأول الجمعة لحضور ندوة عن واقع الاستثمار في اليمن.

وأشار باجرش إلى أن الوفد سيتوجه اليوم لافتتاح فنادق (حيد الجزيل) بمديرية دوعن، بحضور الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان.

إلى جانب وصول وفد شركة (سيرم) الماليزية برئاسة السيد يحيى بن أحمد المدير التنفيذي للشركة لتوقيع عدد من الاتفاقيات ضمن فعاليات المؤتمر الذي يبدأ غدا الإثنين.

وأكد باجرش في ختام تصريحه لـ «الأيام» حضور أربعمائة شخصية اقتصادية واستثمارية إلى المكلا للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى