تكريم أول دفعة من القياديين والعاملين في مجال دعم تعليم الفتاة بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج (إدارة تعليم الفتاة) صباح أمس الأول حفلا تكريميا لأول دفعة من القياديين والعاملين في مجال دعم تعليم الفتاة بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف، تحت شعار (معا لرفع معدلات التحاق الفتيات بالتعليم).

وقد حضر الاحتفال الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج، والأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، و د.علي السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والأخ محمد الإبي مدير مكتب اليونسيف في (عدن، لحج، أبين) والأخ حسين الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج ومدراء عموم المكاتب وأعضاء من مجلس النواب.

وفي الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات من قبل محافظ المحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومديرة إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة، كما تم تكريم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والعاملين في مجال تعليم الفتاة على مستوى مديريات المحافظة.

وفي كلمته قال الأخ محافظ لحج: «باسم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة نؤكد أننا سنكون داعمين لمختلف الأنشطة والبرامج الهادفة إلى رفع معدلات التحاق الفتيات بالتعليم و سنسعى إلى تطوير وتحسين برامج تعليم الفتاة في مختلف المراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي وإعطائها الأولوية في مختلف المجالات، وستحظى الفتيات المتميزات في التحصيل العلمي على تقدير المحافظة».

كما ألقى الأخ د.علي أحمد فضل السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة قال فيها: «يأتي هذا الاحتفال لتكريم من أسهموا في تشجيع تعليم الفتاة وعملوا على رفع معدلات تعليم الفتاة وتحسين مستوى الالتحاق بالتعليم ورفع نسبته والحد من تسرب الفتيات من التعليم في المراحل الأساسية والثانوية، وهذا العدد من المكرمين هم أنموذج لكل من أسهم في هذا الجانب، ونحن بدورنا نشكر قيادة السلطة المحلية على اهتمامها».

وفي تصريح لـ «الأيام» قالت الأخت راقية السقاف مديرة إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة: «نبدأ اليوم مرحلة جديدة من مراحل العمل في مجال تعليم الفتاة بالمحافظة، وذلك من خلال تكريم أول دفعة من القياديين والعاملين معنا على مستوى المحافظة».

وأضافت: «يعتبر هذا التكريم نقلة نوعية نحو الاهتمام بقضية تعليم الفتاة، لكون تعليم الفتاة هو استراتيجية وطنية تهم مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته الرسمية والشعبية، ونحن في إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة قطعنا شوطا لايستهان به في رفع معدلات التحاق الفتيات بالتعليم، حيث كان عدد الملتحقات بالتعليم على مستوى المحافظة في العام الدراسي 2006-2005 (67596) طالبة، وهذا الرقم تصاعد على مستوى السنوات الماضية ليصبح عدد الطالبات الملتحقات بالتعليم اليوم في العام الدراسي الحالي (82116) طالبة، ونطمح أن يرتفع هذا المعدل خلال الأعوام القادمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى