التربوي والسياسي برك نصير في رحاب الخالدين

> وادي حضرموت «الأيام» خاص

> انتقل إلى رحمة الله مساء الجمعة الماضية بالمملكة الأردنية الهاشمية الفقيد برك عبود عمر نصير، إثر مرض عضال ألم به منذ أشهر، وتلقى العلاج في مستشفيات المكلا وصنعاء، غادر بعدها منذ ما يقارب الشهر إلى عمّان للعلاج حتى وافته المنية هناك.

يعد الفقيد برك نصير من الشخصيات الاجتماعية والإدارية الكفؤة، وهو من مواليد مدينة شبام حضرموت عام 1950، درس بها والتحق بدار المعلمين بمدينة غيل باوزير، وتخرج من الدار في العام 1968 - 1969، وعمل في حقل التعليم ودرّس بمدارس شبام وتريم وسيئون ورخية والحوطة، وانخرط مبكرا في العمل السياسي في الحركة الطلابية في تنظيم الجبهة القومية، وكان أول مدير لتعاونية شبام الزراعية لفترة قصيرة، ثم مديرا عاما لشركة التجارة الداخلية بمديرية سيئون، بعدها التحق بالدراسة في روسيا في العلوم الاجتماعية، وتخرج أوائل الثمانينيات.

وانتخب الفقيد في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني سكرتيرا للدائرة الاقتصادية بسيئون، كما عمل مأمورا (مديرا عاما) لمديرية سيئون، فمأمورا لمديرية الشحر، وسبق له أن كان سكرتيرا أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية المكلا للفترة من 86 - 1987م، وكانت آخر المناصب التي تقلدها مديرا عاما للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت حتى 1994. اتصف الفقيد برك عبود نصير بدماثة الأخلاق والتواضع الجم وصلابة المواقف، وخلف بصمات طيبة في كل المناصب التي تبوأها.. وقد وصل جثمان الفقيد أمس (الأحد) إلى صنعاء، وسيوارى جثمانه اليوم الإثنين بمدينة سيئون.

ونعى الأخوان سالم الخنبشي محافظ حضرموت وأحمد الجنيد وكيل المحافظة بوادي حضرموت الفقيد نصير، ووصفانه بأحد الكفاءات الإدارية. كما أصدر الحزب الاشتراكي اليمني بسيئون بيان نعي في الفقيد، كما أصدر المؤتمر الشعبي العام بوادي حضرموت بيان نعي في الفقيد أيضا، وكذلك أصدر منتدى شبام الثقافي بيان نعي في الفقيد، أشار فيه إلى أن الفقيد من الشخصيات الثقافية المهتمة بحفظ التراث ومتابعته، خصوصا الدان الحضرمي. وللفقيد أربعة من الأولاد هم محمد وجهاد ونايف وفايز، وكذا بنت.

«الأيام» تتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد ولآل نصير كافة في شبام وسيئون.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى