جمعية المكفوفين في عدن تحيي ذكرى ميلاد الشيخ البيحاني المئوية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت جمعية المكفوفين في عدن صباح أمس بمعهد المكفوفين بمديرية المعلا محافظة عدن فعالية خاصة لإحياء الذكرى المئوية لميلاد الشيخ محمد بن سالم البيحاني، التي تصادف الـ 30 من ديسمبر 2008.

شارك في إحياء الفعالية الأخ محمد ثابت رئيس جمعية المكفوفين في عدن والأخت ماجدة عبدالمجيد هزاع مديرة معهد المكفوفين في عدن، والأخ صالح النادري المسئول الثقافي والإعلامي بالجمعية، وعدد من المهتمين وطلاب معهد المكفوفين وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية.

وكان الشيخ الدكتور علوي عبدالله طاهر قد ألقى محاضرة، تناول فيها سيرة الشيخ البيحاني وحياته الكريمة ومناقبه وأعماله الخيرة ودوره الإرشادي الديني.

وسلط الشيخ علوي الضوء على جوانب متعددة في مشوار الفقيد الجليل الشيخ البيحاني، وما عرفه عنه الجميع من شخصيته العلمية ودوره التوعوي الديني وتأسيسه الجمعية الخيرية في عدن عام 1950، كما ذكر مؤلفاته وإشرافه على طباعة وتصحيح كتب كثيرة، وتوليه الإمامة والخطابة بمسجد علي بن عبدالله المعروف اليوم بمسجد العسقلاني، وسعيه الدؤوب في إقامة وبناء المعهد العلمي الإسلامي في عدن، ودوره التنويري في الحركة الوطنية بين أوساط المجتمع.

الجدير بالاشارة أن إقامة هذه الفعالية تعد بمثابة لفتة إنسانية كريمة بالذكرى المئوية لفضيلة الشيخ محمد بن سالم البيحاني، طيب الله ثراه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى