محلي الشيخ عثمان يقر تشكيل مجلس تعليمي لتقييم مستوى الأداء التربوي

> عدن «الأيام» ياسر شمسان:

> عقد المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان صباح الأربعاء الماضي أعمال دورة اجتماعه السنوي الرابع لعام 2008 برئاسة الأخ أحمد حسن ناصر، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، وبحضور الأخ علي عبدالمجيد علي، الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية.

ناقش الاجتماع عددا من التقارير، أهمها التقرير المقدم من مكتب الأشغال العامة بالمديرية وتقرير لجنة الخدمات بالمجلس، بحضور مدير مكتب الأشغال بالمديرية ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس، وكذا التقرير المقدم عن مستوى أداء المؤسسة العامة للمياه. كما استمع المجتمعون إلى التقرير المقدم من مكتب التربية والتعليم بالمديرية عن سير عملية التعليم، الذي تم مناقشته باستفاضة من قبل أعضاء المجلس والمصادقة عليه، وكذا التقرير المالي المقدم من مكتب المالية بالمديرية، والذي تمت المصادقة عليه بالإجماع.

وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات، أهمها: «يقر المجلس تشكيل مجلس تعليمي لتقييم مستوى الأداء التعليمي والتربوي بالمديرية، على أن يرفع تقرير فصلي عن مستوى النشاط التعليمي في مدارس المديرية، يضم في عضويته الإخوة قاسم مجيدي وسمير عفارة والمحامي أريد مصطفى. يتمسك المجلس بقراره السابق المتعلق بالموارد المحلية للمادة (123) من قانون السلطة المحلية.. وتجسيدا لذلك قرر توريد رسوم المفارش وإيجارات الأسواق ورسوم الإعلانات والدعاية ورسوم الحدائق العامة لحساب المديرية بالبنك المركزي، وإلزام مدير المالية في المديرية بذلك. أقر المجلس توجيه مكتب الأشغال في المديرية بعدم إصدار أية تراخيص بشأن هدم وبناء مبنى الشرطة في الشيخ عثمان، ويتمسك المجلس بقراره السابق للاستفادة منه لإدرة الأحوال المدنية. أقر المجلس أنه عند إعادة بناء أو هدم أية مدرسة في المديرية أو وضع دراسات أو تصاميم لمكونات إحدى المدارس ينبغي على السلطة المحلية بالمديرية أن تكون على علم مسبق بذلك. يقر المجلس بناء المجمع التربوي على المساحة الخالية، وتحديدا في ملعب مدرسة عمر المختار للتعليم الأساسي، ويكلف إدارة التربية والتعليم بالمديرية بمتابعة تنفيذ القرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى