كلمة السلطان قابوس في قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية

> «الأيام» متابعات:

>
السلطان قابوس
السلطان قابوس
بسم الله الرحمن الرحيم.. وبه نستعين وعليه نتوكل إنه نعم المولى ونعم النصير وهو على كل شيء قدير والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين .

إخواني أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، معالي الأمين العام .. أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء الوفود.

يسرنا غاية السرور أن نرحب بكم في بلدكم سلطنة عمان ضيوفا أعزاء في هذا اليوم المبارك بإذن الله الذي يشهد افتتاح القمة التاسعة والعشرين، داعين الله سبحانه وتعالى أن يأخذ بأيدينا لتحقيق المزيد لما فيه الخير لنا جميعا.

إننا نحمد الله عز وجل على ما تحقق حتى الآن من إنجازات خلال المسيرة المباركة لمجلس التعاون في العديد من المجالات وما تحقق من أمن واستقرار ورفاهية للمواطن ، وشبه تكامل للأنشطة الاقتصادية ، وحرية للقطاع الخاص ، مكنته من المشاركة في التنمية الشاملة لدولنا.

إننا بعون الله وتوفيقه عازمون على الحفاظ على المكاسب التى تحققت في دولنا، ولمواطنينا، والعمل على مزيد من البرامج الإنمائية الشاملة ذات البعد الاستراتيجي ، في إطارها الوطني والجماعي .

إن الوضع المالي العالمي يقتضي العمل مع الأطراف الدولية الأخرى، في معالجة ما يمكن أن يصحح من هذه الأوضاع ، ويعيد التطور الاقتصادي والاجتماعي، بما يحافظ على استمرار التجارة الدولية، والتعاون بين الشعوب، على أساس اقتصاد متوازن واستقرار في أسواق المال والمصارف العالمية وذلك يتطلب النظر في إيجاد قاعدة لاستقرار أسعار النفط في الأسواق بما لا يرهق المستهلك ويلبي متطلبات التنمية للشعوب النامية ولا يلحق ضررا بالدول المنتجة ويحافظ على خطط التنمية فيها.. إننا نتطلع إلى تعاون الجميع لتحقيق هذه الـرؤية المسـتقبلية.

إخواني أصحاب الجلالة والسمو .

يسرنا أن نشيد بما بذله أخونا صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر من جهود في إدارة أعمال الدورة السابقة وفي متابعة تنفيذ قراراتها وقرارات اللجان الوزارية خلال فترة رئاسته، كما نوجه شكرنا وتقديرنا للمجلس الوزاري واللجان المختلفة ومعالي الأمين العام ومساعديه والعاملين بالأمانة العامة كافة على الجهد المبذول في الإعداد والتحضير لهذه الدورة.

ونسأل الله أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير والصلاح .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى