شاب معاق يشكو لوزير الخدمة حرمانه درجته الوظيفية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المعاق عبدالحكيم أحمد محمد، خريج دبلوم لغة عربية من المعهد العالي لإعداد المعلمين، شكوى عبر «الأيام» إلى الأخ الأخ د. يحيى الشعيبي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، شكا فيها من حرمانه درجته الوظيفية من قبل مكتب الخدمة المدنية في محافظة لحج.

وأوضح في شكواه قائلا: «أتقدم إليكم بهذه الشكوى عبر منبر «الأيام» ضد مكتب الخدمة المدنية والتأمينات في محافظة لحج الذي عرقل درجتي الوظيفية من دون مسوغ قانوني.

فأنا خريج دبلوم لغة عربية في المعهد العالي لإعداد المعلمين لعام 1998م حالتي معاق بضمور وقصر في ساقي اليمنى بسبب شلل أصبت به وأنا طفل، قيدت في مكتب الخدمة المدنية لحج برقم قيد (9288) وجددت القيد في كل عام، وخضعت للمفاضلة ونجحت بالدرجة الوظيفية في القطاع التربوي محافظة لحج باعتباري المعاق الوحيد من مديرية طور الباحة، ولكن مدير الخدمة المدنية والتأمينات في لحج أوقف الفتوى الوظيفية حتى اليوم وتم استبدالي بشخص آخر خريج عام 2003م ولم يخضع للمفاضلة.

لقد تم حرماني وظيفتي التي اعتمدت لي قانونا وأعلن اسمي في الصحيفة الرسمية ضمن الناجحين وفق نقاط المفاضلة وضمن قائمة المطلوب وثائقهم إلى مكتب التربية لإصدار الفتوى، وبعدها أوقف مكتب الخدمة المدنية بلحج الفتوى وتم الدفع بشخص آخر».

واختتم قائلا: «الأخ وزير الخدمة المدنية أنا شاب معاق وقد انتظرت هذه الوظيفة عشر سنوات وحينما وفقت في الفوز بها قانونا يراد سلبها مني من دون أدنى مسوغ قانوني.. وأمام ما سبق أضع شكواي بين يديكم للتحقيق فيها وتطبيق القانون والنظام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى