الفعاليات السياسية في حالمين تدعو إلى ضرورة توحيد الجهود في خدمة القضية الجنوبية وتشكيل قيادة موحدة

> حالمين «الأيام» خاص

> عقدت الهيئة الإدارية لمجلس تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية بمديرية حالمين في ردفان محافظة لحج عصر أمس اجتماعها الدوري برئاسة العميد محمد موسى حسين رئيس الهيئة.

ناقشت الهيئة في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعمالها، والمتعلقة بنشاطها خلال الفترة الماضية، وأشادت في مستهل اجتماعها بالدور الفاعل والمتميز لأبناء حالمين خلال مشاركاتهم في كافة الفعاليات السياسية والجماهيرية إلى جانب إخوانهم من أبناء المحافظات الجنوبية، وكذا مواقفهم الرافضة للانتخابات النيابية القادمة، التي جسدوها خلال المرحلة الأولى من هذه الانتخابات برفضهم قبول لجان القيد والتسجيل وعدم التعامل معها.

وأكدت الهيئة على مواصلة النضال السلمي والعمل باتجاه توحيد الرؤى والأفكار التي تصب في خدمة القضية الجنوبية، وتسهم في الإسراع بتشكيل قيادة موحدة لكافة الفعاليات السياسية الجنوبية، وإنجاز ميثاق الشرف الوطني لأبناء الجنوب.

كما استعرضت الهيئة في اجتماعها جملة من الممارسات والأعمال التي تمارسها السلطة ضد النشطاء والرموز الوطنية الجنوبية، ومنهم الرئيس علي ناصر محمد والمهندس حيدر العطاس والمناضل محمد علي أحمد وأمين عام جميعة المتقاعدين العسكريين في عدن العقيد ناصر الطويل، وطالبت السلطة بالكف عن تلك الممارسات والأساليب الاستقوائية والتعسفية التي لن تدفع إلا إلى مزيد من التوتر والاحتقان.

وعبرت الهيئة عن إدانتها واستنكارها لما تتعرض له صحيفة «الأيام» وناشراها الأستاذان هشام وتمام باشراحيل من إجراءات تعسفية وقمعية وأعمال قرصنة لتضييق الخناق عليها، وإثنائها عن مسارها القويم في تبني هموم وقضايا السواد الأعظم من الشعب.

كذلك عبرت الهيئة عن استنكارها للمجازر والجرائم البشعة التي تشنها آلة الحرب الصهيونية ضد أبناء قطاع غزة المحتل.

وأقرت الهيئة في ختام اجتماعها إقامة مهرجان جماهيري احتجاجا على ممارسات السلطة ضد أبناء الجنوب، وتضامنا مع صحيفة «الأيام» وناشريها، وكذا التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته، السبت القادم 2009/1/3 في عاصمة مديرية حالمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى