حتى الإذاعة طالها التشفير..!

> «الأيام الرياضي» محمد حسن بن نجيل:

> في الوقت الذي استبشر عشاق الرياضة عامة وكرة القدم خاصة بالتحسن الذي طرأ على النقل الإذاعي لمباريات كرة القدم للدوري اليمني.

وذلك من خلال انتقال إذاعة عدن إلى بعض المحافظات ونقلها لوقائع تلك المباريات بجهود ذاتية للأخ المعلق النشط أبو رأفت وتفاعل المستمعين وإشادتهم بجهود إذاعة عدن، ومثلها بدأت بعض المحافظات كتعز والحديدة وأبين ولحج بالنقل الإذاعي، إلا أن المستمعين فوجئوا مؤخرا بالخبر الذي نزل كالصاعقة عليهم بعدم نقل إذاعة عدن لمباريات الدوري تحت حجة التشفير.. فيبدو أن القائمين على النقل حذوا حذو إذاعة صنعاء التي هي أصلا مشفرة من زمان ولا تنقل مباريات الدوري.

فهل يصدق ذوو الشأن أن نتيجة مباراة التلال ووحدة عدن نتيجتها لم يعرفها مشجعو الفريقين إلا في صبيحة اليوم التالي من خلال صحيفة «الأيام الرياضي»..حتى البرنامج الرياضي الذي يذاع مساء كل جمعة توقفت الإذاعة فجأة في الساعة (8.40) دقيقة عن الإرسال.. وبالتالي لم يعرف أحد بالنتيجة هذه، ونحن في أبين أقرب محافظة لموقع المباراة، فما بالك بإخواننا في المحافظات البعيدة التي لا تصلها «الأيام الرياضي» مبكراً.

حقا إنها مهزلة رياضية حرمتنا من صوت البلبل محمد يسلم البرعي وزميله بندر الأحمدي الذي قال عنه يوما المرحوم سالم بن شعيب كروان التعليق الرياضي بأنه خليفته في التعليق..فلو كان بن شعيب مازال حيا فماذا كان سيكون رده وهو معروف بتعليقاته الساخرة؟!..حيث كان يغضب غضبا شديدا إذا تأخرت الإذاعة في نقل المباراة خمس دقائق لسبب أو لآخر، فما بالكم إن لم تنقل مباراة كالتلال والوحدة.. أما النقل التلفزيوني فقد نسيه المشاهدون لأنهم أصبحوا يتابعون الدوري السعودي والإماراتي والقطري .. أما دورينا فما زال مشفرا، وسيظل مشفرا،لأنه أصلا مشفر!!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى