الجماهير كانت أسوأ ما في اللقاء .. الأحمر الكبير يخسر الامتحان الأخير أمام زيمبابوي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
خسر منتخبنا الأول لكرة القدم امتحانه الأخير قبل التوجه إلى خليجي 19 أمام منتخب زيمبابوي بهدف وحيد في اللقاء التجريبي الأخير الذي احتضنه ستاد المريسي عصر أمس، وهي النتيجة ذاتها التي كان قد فاز بها منتخبنا في المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين الأحد الماضي.

الأحمر الكبير خاض لقاء الأمس بتشكيلة جديدة ، حيث أشرك الكابتن محسن صالح اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة ، ورغم ذلك ظهر المنتخب بصورة متماسكة وبخطوط منسقة ، واستطاع أن يكون ندا لمنتخب زيمبابوي الذي تميز لاعبوه بالأداء القوي والبنية الجسمانية الهائلة.. المباراة عموما لم تكن مثيرة ، فقد كانت الهجمات الخطرة نادرة جدا .. البداية كانت من أقدام لاعبي منتخبنا، وكان أكرم الصلوي على موعد مع افتتاح التسجيل في د(8) إلا أن تسديدته اصطدمت بجسم الحارس وخرجت إلى ركنية بعد عرضية مثالية من زميله تامر حنش..بعد ذلك بدأ الضيوف في طلعاتهم الهجومية وسددوا كرة قوية تألق سالم عوض في السيطرة عليها ، وحاول الثلاثي ريان هيكل والإدريسي وخالد العرومي في إرسال الكرات إلى ثنائي الهجوم تامر حنش وأكرم الصلوي، لكن صلابة الدفاع حال دون الوصول إلى المرمى الزيمبابوي.. وفي د(30) ضاعت فرصة أخرى لهز الشباك الصفراء بعد أن قاد تامر حنش هجمة من الجهة اليمنى ومرر كرة أمام المرمى تمر من أمام ريان هيكل قبل أن يبعدها الدفاع بعيدا عن منطقة الخطر، ولم تشهد بقية الدقائق أي جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأ بهجوم أصفر وأسفر عن افتتاح التسجيل بواسطة (إيقا شكواي) الذي سدد كرة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى سالم عوض في د(24).

وحاول منتخبنا العودة إلى المباراة من خلال بعض الهجمات، إلا أن عدم المساندة لخط الهجوم حال دون إنهاء تلك الهجمات بنجاح..الكابتن محسن صالح أجرى بعض التغييرات المتتالية لتنشيط خط الوسط، فأنزل هيثم الأصبحي بدلا عن أكرم الصلوي وخالد بلعيد بدلا عن محمد العماري ودفع بسليمان العديني بدلا عن علي مبارك، فعاد منتخبنا للإمساك بالكرة وبناء الهجمات ، لكن الإنهاء السليم كان ما يعيبه ، في حين هناك بعض الهجمات الصفراء ، إلا أن دفاعنا بقيادة محمد صالح يوسف تعامل معها كما يجب، وكاد منتخبنا أن يعادل الكفة إلا أن القائم الأيسر وقف لتسديدة خالد بلعيد بالمرصاد، لتمر بقية الدقائق دون جديد، ويعلن الحكم صافرة النهاية بفوز منتخب زيمبابوي بهدف نظيف.

لقطات

- حضر اللقاء الإخوة حسن اللوزي، وزير الإعلام وحسين الشريف وكيل وزير الشباب والرياضة نائب رئيس اتحاد الكرة وسنان العجي عضو مجلس النواب وعدد من المسئولين.

- أدار اللقاء الدولي علي جوف وساعده الدولي حمود المقفزي وأحمد الشريف وكمال الغيل رابعا.

- حضر المباراة مساعد مدرب منتخب الإمارات الذي جاء ليتابع أداء منتخبنا الذي سيقابل منتخب الإمارات في مباراة افتتاح خليجي 19.

- الكابتن محسن صالح كان متوترا من التحام لاعبي زيمبابوي القوي، وجن جنونه عندما اشترك أحدهم مع الحارس سالم عوض وأسقطه أرضا.

- منتخبنا خاض اللقاء بتشكيلة مكونة من : سالم عوض في الحراسة، ومحمد صالح يوسف وخالد الطاهش ومحمد العماري وعبدالله موسى وعلي مبارك في الدفاع وثلاثي الوسط ريان هيكل وعبده الإدريسي وخالد العرومي وفي المقدمة الثنائي تامر حنش وأكرم الصلوي.

- للمرة الثانية يتم منع مراسلي الفضائيات الخارجية من تصوير المباراة وعمل تقارير عنها قبل أن تتدخل قيادة الاتحاد وتسمح لهم بذلك .. السؤال من الذي منع في البداية؟..ولماذا يتم المنع ثم يتم السماح؟!.

- أسوأ ما في مباراة أمس كان الجمهور ، حيث لم يكتف بالسلبية المعروفه عنه!!، بل إنه تحول إلى تشجيع منتخب زيمبابوي وظل يهتف ضد قيادة الاتحاد ومدرب المنتخب في تصرف غريب وعجيب!!.

- بعد المباراة شاهدت لاعبي منتخبنا وهم حزينون من تصرفات الجماهير.. فبعد أن حملوهم على الأكتاف قبل يومين تراهم يهتفون ضدهم رغم أن الخسارة منطقية والمباريات الرسمية لم تبدأ بعد، والمنتخب بحاجة إلى المؤازرة ورفع المعنويات خصوصا في هذا الوقت بالذات.

- الشيخ حسين الشريف اجتمع بعد المباراة باللاعبين والجهاز الفني وأشاد بالمستوى الذي قدمه المنتخب رغم الخسارة..مؤكدا وقوف الجميع إلى جانب الأحمر الكبير الذي - إن شاء الله - سيقدم مستويات مشرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى