استمرار اعتقال 6 طلاب أحدهم فلسطيني على ذمة اقتحام القنصلية المصرية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
الطالبان المفرج عنهما
الطالبان المفرج عنهما
حاصرت قوة من الأمن العام والأمن المركزي منذ وقت مبكر من صباح أمس معهد أمين ناشر للعلوم الصحية بخورمكسر بعدن ومنعت خروج الطلاب في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن زملاء جرى اعتقالهم.

واعتصم الطلاب داخل المعهد مطالبين بالإفراج عن زملائهم مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى يتم الاستجابة لطلبهم.

وأفادت مصادر طلابية في المعهد بأن السلطات الأمنية اعتقلت الطالب قاسم علي عبدالرحمن من المستشفى فيما اعتقل الطالب فارع المهتدي مساء أمس الأول من السكن الداخلي للمعهد. وأشارت هذه المصادر إلى أنه وأثناء خروج الطلاب من المعهد أمس اعتقلت الأجهزة الأمنية الطالب عنتر حيدر السقلدي، للاشتباه بأنه من ضمن الطلاب الذين اقتحموا القنصلية المصرية بعدن يوم أمس الأول، ومازال في سجن البحث الجنائي ولم يسمح لأحد بزيارته.

وفي وقت لاحق أمس ذكرت مصادر طلابية أن إدارة البحث الجنائي بعدن أفرجت عن الطالبين علي صالح مقبل وأحمد علي عبدالرحمن، اللذين اعتقلا أمس الأول أثناء زيارتهما أحد أقاربهما بمستشفى الجمهورية بخورمكسر.

وأفاد الطالبان المفرج عنهما بأن عددا من الطلاب مازالوا رهن الاعتقال في إدارة البحث الجنائي وهم: خالد نعمان عبدالله (فلسطيني من غزة) طالب في السنة السادسة في كلية الطب، منصور الجحافي -كلية التربية، حامد عبدالغني الصبيحي، سلطان المهتدي - معهد أميـن نـاشر، عمر فتح الرحمن - طالب ثانوي، قاسم علي عبدالرحمن - معهد أمين ناشر.

وقال الطلاب المفرج عنهم إنهم اعتقلوا في زنزانة مكدسة بصوماليين وفي أوضاع سيئة وأن الطالب الفلسطيني قد بدأ إضرابا عن الطعام في السجن، مشيرين إلى أن شرطة البحث الجنائي حققت معهم حتى الساعة الثانية من فجر أمس الأربعاء وسط جو من الترهيب.

إلى ذلك تجمهر في الخامسة من مساء أمس عدد كبير من الطلاب أمام إدارة البحث الجنائي بخورمكسر مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وإزاء ذلك قامت الشرطة بتفريقهم واحتجزت 4 منهم، وهم: عبدالسلام عسكر السقلدي، الزومحي ناصر السقلدي، وائل عبدالحكيم الخيلي، شمسان علي قاسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى