اعتصام لطلاب عدن للمطالبة بالإفراج عن زملاءلهم ينتهي باعتقال عدد آخر

> عدن «الأيام» خاص

>
أقام المئات من طلاب جامعة عدن ومعهد أمين ناشر صباح أمس اعتصاما طلابيا بساحة العروض قرب مبنى إدارة البحث الجنائي بخورمكسر مطالبين بالإفراج عن زملائهم الطلاب المعتقلين على ذمة المسيرة التضامنية مع غزة التي اقتحم فيها المتظاهرون مبنى القنصلية المصرية في عدن.

وأكد المعتصمون أن «المعتقلين ليس لهم أي ذنب في عملية اقتحام القنصلية، وأنهم أثناء الاعتصام فوجئوا بقدوم عدد من الأطقم التابعة للأمن المركزي والأمن العام وقام الجنود يقودهم ضابط برتبة نقيب بقمع الاعتصام وملاحقة الطلاب وضربهم بالعصي والهراوات وأعقاب البنادق مما اضطرهم إلى دخول أحواش المنازل».

وعلمت «الأيام» أن القوة الأمنية قامت باعتقال عدد من الطلاب، منهم الطالب مختار عبدالله موسى الحريري والطالب صلاح عبدالله الحريري، في حين لم يتم التعرف على بقية أسماء الطلاب المحتجزين.

وكان الطلاب قد طالبوا في اعتصامهم رئاسة جامعة عدن وعمادة معهد أمين ناشر بسرعة التدخل للإفراج عن المعتقلين، وهددوا بنقل اعتصاماتهم إلى داخل الكليات في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وماتزال الأجهزة الأمنية تحتجز عددا من طلاب جامعة عدن على خلفية حادثة اقتحام السفارة المصرية قبل أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى