مهرجان تضامني بالقطن يطالب بوقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر

> القطن «الأيام» محمد الحداد

>
شهدت مدينة القطن بمحافظة حضرموت صباح أمس مهرجانا جماهيريا كبيرا تحت شعار (لن تسقط غزة) تضامنا مع الأشقاء في فلسطين وفي قطاع غزة تحديدا ضد ما يتعرضون له من عدوان وحرب إبادة تنفذها الآلة العسكرية الصهيونية، وما خلفته من مجازر بشعة راح ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ، ورددت الجماهير الغاضبة والطلاب الحاملون أعلام دولة فلسطين واللافتات شعارت مؤكدة نصرة العرب والمسلمين لإخوانهم في فلسطين من أجل حقهم في استعادة الأرض المحتلة.

وفي المهرجان ألقى الشيخ مبروك سالم بن سويدان مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي كلمة أكد فيها أن إقامة المهرجان يأتي تضامنا مع الموقف الرسمي لبلادنا والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة أرضه، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وتضامنا مع الأشقاء في غزة الذين يتعرضون لهمجية صهيونية باستخدام الآلة العسكرية المدمرة لقتل شعب أعزل أمام مرأى العرب والمسلمين والمجتمع الدولي الذين يقفون موقف المتفرج.. معربا عن استنكاره وأبناء القطن لجرائم الصهيونية، وتضامنهم ووقوفهم مع أشقائهم.. مثمنا دور وجهود فخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح وحرصه على وحدة الفصائل الفلسطينية، ودعوته لعقد القمة العربية.. مطالبا بالتحرك العاجل والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النيران ورفع الحصار دون قيد أو شرط.. داعيا الأحزاب والتنظيمات السياسية والمواطنين إلى الوحدة والتكاتف والتعاون ونبذ الفرقة والاختلاف والتبرع بالمال لمساعدة إخوانهم في غزة.

كما ألقى الشيخ صلاح مسلم باتيس كلمة نيابة عن خطباء المساجد قال فيها: «إنه مهما قدمنا وفعلنا لن نسقط جزءا من الواجب على عاتقنا تجاه غزة وفلسطين والأقصى مسرى حبيبنا محمد، وإن حماس اليوم في قلب كل شاب ورجل وامرأة، وكلنا حماس وكلنا غزة وكلنا كتائب القسام». وخاطب الأشقاء في غزة بقوله «إن ما ترونه من وقفة صادقة لأمة محمد تأكيد على أن مصيرنا واحد».. مطالبا بفتح المعابر الحدودية للشباب والرجال.

وألقيت في المهرجان قصيدتان للقاضي صادق ديان ونايف الحدادي، وقدم طلاب مدارس حمدة للتعليم الأساسي وثانوية سيف بن ذي يزن أناشيد حماسية معبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ورددوا في المهرجان (غزة غزة لن تموت فداها حضرموت، لن تكون العزة إلا بنصرة غزة، ياحكام المسلمين انقذوا شعب فلسطين، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد با يعود).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى