استطلاع: نسبة النساء في المناصب القيادية بالشركات الكبرى في ألمانيا 10%

> هامبورج «الايام» د.ب.أ:

> أظهر استطلاع للرأي أن نسبة تمثيل المرأة الألمانية في المناصب القيادية بأكبر الشركات الألمانية المدرجة ضمن مؤشر داكس لم تتجاوز 10% .

وأشار الاستطلاع الذي نفذته صحيفة «فيلت» الألمانية الصادرة اامس الأحد إلى أن أكبر 200 شركة ألمانية تقع تحت سيطرة الرجال بالكامل على الرغم من أن نصف عدد المؤهلين الشباب للقيادات من النساء.

وأكد الاستطلاع أن نسبة تمثيل المرأة في القيادات بقطاع السيارات بألمانيا ضئيل للغاية ولكن النسبة تتجاوز 10% في البنوك وشركات التأمين وبلغت 8ر14% في مجلس إدارة دويتشه بنك أكبر المصارف الألمانية.

وأوضح الاستطلاع أن الفرص الكبيرة للمرأة في ألمانيا تكمن في الشركات متوسطة الحجم لسهولة إثبات الكفاءة وغياب التمييز بين الرجل والمرأة في هذه الشركات. يأتي الاستطلاع في الوقت الذي أظهرت فيه دراسة لمنتدى الاقتصاد العالمي حول فرص المرأة في الحصول على التعليم والصحة والاقتصاد تراجع ترتيب ألمانيا أربع درجات واحتلالها المرتبة الحادية عشرة بين 130 دولة.

وأرجعت الدراسة عدم تحسن دور المرأة في المناصب القيادية بالشركات والمؤسسات بألمانيا إلى أن نسبة 60% فقط من الأمهات تعدن من جديد لشغل وظائفهن في ظل ازدياد التركيز على دور الأم وربة المنزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى