والد شهيد يطالب بتسليمه الأرض الممنوحة لهم في مخطط الشهداء

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث المواطن محمد المفلحي والد الشهيد عبدالله محمد المفلحي، من مديرية المفلحي محافظة لحج، مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، والأخ عدنان عمر الجفري محافظ عدن، بشأن عدم تمكينهم من الأرض التي منحت لهم باسم ولدهم الشهيد.

وجاء في مناشدته: «لقد كُرم الشهيد من قبل رئيس الجمهورية بمنح أسرته أرضية رقم (112) بلوك رقم 6 في منطقة بئر فضل المنصورة محافظة عدن واستلمت أنا والد الشهيد الملف الأصل للأرضية من دائرة المساحة العسكرية بعدن قبل عشر سنوات واتخذت كافة الإجراءات اللازمة بصدور أمر تسليم الأرض .

وطلب مني الانتظار وطوال السنوات الماضية كانت أتابع موضوع استلام الأرض والإجابة دائما لم تستلم الدائرة بلوك الشهداء.

وبصدور توجيهات فخامة الرئيس الأخيرة بتسليم الأراضي لأسر الشهداء ذهبت لاستلام الأرضية وفوجئت بمدير المساحة العسكرية يقول بأنها ليست لولدنا لأن اسم الشهيد في دفتر الضمان هو (عبدالله محمد محمد) واسم الشهيد في العقد الأصلي للارضية هو (عبدالله محمد المفلحي) وأكدنا له بأن هذان الاسمين هما لشهيدنا ولكنه رفض تأكيدنا.

ثم لجأنا إلى القضاء وأصدر رئيس محكمة المفلحي الابتدائية حكم رقم (327) يؤكد اسم الشهيد واللقب. ونص الحكم (بأن الاسم عبدالله محمد محمد هو نفسه عبدالله محمد المفلحي) وللاسف الشديد تم رفض هذا الحكم من قبل مدير المساحة العسرية.

كما أنه رفض جميع التأكيدات والتوجيهات من محافظ عدن ومن الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومن مدير مديرية المفلحي ومن شيخ قبيلة المفلحي.

ووجه الأخ مدير المساحة العسكرية خطابا إلى دائرة التقاعد والضمان للقوات المسلحة التي ردت عليه بأنه لا يوجد اسم الشهيد عبدالله محمد المفلحي، وإنما يوجد اسم الشهيد عبدالله محمد محمد، الذي عززناه بحكم المحكمة والتأكيدات المشار إليها آنفا.

وبعد جهد كبير أحضرنا له أوامر رسمية من اللواء أ.ح. علي محسن الأحمر تنص على أمر تسليم قطعة الأرض الخاصة بالشهيد ولكنه مايزال مصرا على رفضه بعدم استكمال تسليم الأرض.

لذا أناشدكم إصدار التوجيهات بتسليمنا أرض ولدنا الشهيد كأقل تكريم له».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى