إدارة البحث الجنائي بعدن تتخلف عن إحضار الطلاب المعتقلين إلى النيابة العامة

> عدن «الأيام» خاص

>
طلاب معهد أمين ناشر أثناء اعتصامهم في ساحة المعهد أمس
طلاب معهد أمين ناشر أثناء اعتصامهم في ساحة المعهد أمس
أكد لـ«الأيام» عدد من المحامين الذين تطوعوا للدفاع عن الطلاب المعتقلين على خلفية حادث اقتحام القنصلية المصرية بعدن أنهم حضروا إلى نيابة صيرة بعد أن كان قد تقرر في وقت لاحق بدء التحقيق مع الطلاب يوم أمس، إلا أنهم تفاجأوا أن إدارة البحث الجنائي لم تقم بإحضار الطلاب إلى النيابة العامة.

وعلى إثر ذلك وجهت النيابة العامة رسالة إلى إدارة البحث الجنائي تطالب فيها بسرعة إحضار الطلاب.

وأكدت هيئة المحامين التي شكلت للدفاع عن الطلاب أنها وجهت رسالة إلى رئيسة النيابة العامة تطالبها فيها بضرورة العمل على وقف الملاحقات الأمنية التي تستهدف عددا من طلاب جامعة عدن.

على الصعيد نفسه نفذ طلاب معهد أمين ناشر بعدن صباح أمس اعتصاما شارك فيه عشرات الطلاب للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم المعتقلين بسجن البحث الجنائي بمحافظة عدن على خلفية حادث اقتحام القنصلية المصرية بعدن.

وردد الطلاب عددا من الشعارات التضامنية ورفعوا لافتات طالبوا من خلالها بالإفراج عن زملائهم فورا.

من جانبه وجه عميد معهد أمين ناشر د.أحمد سالم الجرباء رسالة إلى نيابة صيرة يبلغها فيها بأن أربعة من طلاب المعهد لايزالون قيد الاعتقال في سجن البحث الجنائي.

وأكدت الرسالة أن الطلاب المعتقلين لم يتمكنوا من حضور الاختبارات الفصلية، كما أنهم مقبلون على امتحانات فصلية ..لافتا إلى أن الطلاب بحاجة إلى استقرار نفسي يمكنهم من مذاكرة دروسهم وخوض الامتحانات.

من جانب آخر فوض اتحاد طلاب جامعة عدن فرع نقابة المحامين بعدن للدفاع عن الطلاب المعتقلين أمام الجهات المختصة، وذلك في رسالة أرسلها الاتحاد إلى فرع النقابة بعدن بهذا الخصوص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى