وفد مؤسسة التمويل الإسلامية بجدة يزور مصنع إسمنت باتيس

> باتيس «الأيام» أحمد يسلم

> قام وفد مؤسسة التمويل الإسلامية (I C D) بجدة بزيارة تفقدية للمؤسسة اليمنية/ السعودية (إسمنت باتيس) صباح أمس، لتفقد سير الأعمال الإنشائية والمدنية الجارية في المصنع الواقع في منطقة باتيس محافظة أبين، الذي وصلت نسبة الأعمال المدنية فيه %80، وفي مجال التشييد وتركيب المعدات الثقيلة %75.

وخلال اللقاء جرى استعراض الأعمال المنفذة والأعمال قيد التنفيذ، حيث قدم ممثل الشركة الاستشارية شرحا مفصلا عن طبيعة سير الأعمال وتقييم مستوى الأعمال الإنشائية التي تنفذ وفق المقاييس العالمية لتركيب وصناعة الإسمنت.

وأوضح الأخ عبدالله يحيى الوزير مدير الموارد البشرية أن زيارة وفد مؤسسة التنمية الإسلامية تأتي لتقييم سير أعمال التنفيذ ومن ثم التمويل لما يحتاجه المشروع الاقتصادي الكبير من قروض ميسرة للإسراع في عملية الإنتاج قبل الوقت المحدد وذلك في شهر يوليو من العام الحالي، حيث ستصل الطاقة الإنتاجية مابين 5-4 آلاف طن يوميا وبطاقة سنوية مابين مليون ومائتين وخمسين ألفا ومليون ونصف المليون سنويا وفقا للمواصفات البريطانية برتش ستاندرد.

مشيرا إلى أن المشروع «سيعمل على الإسهام في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

بالإضافة إلى أن إنتاجية الشركة تعتمد على خامات محلية متكاملة في منطقة باتيس ذات الجودة العالمية، وستعمل الشركة على تغطية السوق المحلية بمادة الإسمنت العادي المقاوم وكذا التصدير إلى الخارج لكون منتجاتنا - نظرا لجودة المواد الخام- قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية».

حضر اللقاء الأخ صالح العمري، المدير المالي والإداري بالشركة، وممثل شركة (هوليتك) الشركة الاستشارية المشرفة على التنفيذ، وشركة (سينوما) الصينية المنفذة، ووفد مؤسسة التمويل الإسلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى