الشرطة الماليزية تضبط مخدرات قيمتها 45 مليون دولار في 2008

> كوالالمبور «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر تقرير إخباري أمس السبت أن الشرطة الماليزية ضبطت كمية من المخدرات تقدر قيمتها بنحو 149 مليون رينجت (15ر45 مليون دولار) في عام 2008، وهو ما يمثل ضعف الكمية التي جرى ضبطها في العام السابق.

وقال ذو الحسنان بحر الدين نجيب مدير إدارة شرطة مكافحة المخدرات إن إدارته تمكنت أيضا من ضبط سلع ومبالغ نقدية مع عصابات المخدرات تقدر قيمتها بنحو 38 مليون رينجت (5ر11 مليون دولار) منها أربعة زوارق، ومجوهرات و228 مركبة.

ونسبت صحيفة (ذا ستار) اليومية لبحر الدين نجيب قوله "إن هذه العصابات لا تزال تحصد أموالا طائلة على الرغم من تكثيف الضغط على أنشطتهم من جانبنا.

كما أنهم أصبحوا أكثر عنفا وشرعوا في تسليح أنفسهم بأسلحة متطورة، بما في ذلك القنابل اليدوية والمدافع الرشاشة".

وأوضح أن السلطات صادرت 29 مسدسا و1164 طلقة ذخيرة وثلاث قنابل يدوية وبندقية في العام الماضي، مضيفا أن 61 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى عصابات تهريب المخدرات جرى اعتقالهم.

وقال إن الشرطة صادرت أيضا 3149 كيلوجراما من مختلف أنواع المخدرات في شكل مسحوق و 39919 لترا من المخدرات على هيئة سوائل و1712082 قرصا من مختلف الأنواع.

وعلى الرغم من قوانين مكافحة المخدرات الصارمة في ماليزيا، والتي تنطوي على عقوبة الإعدام شنقا لمهربي المخدرات، فإن التهريب في ازدياد من عام إلى آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى