بحث علاقات التعاون بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الكوبية

> عدن «الأيام» عبدربه البيضاني

>
بحث د .عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن العلاقات المتميزة والمثمرة مع المؤسسات العلمية الكوبية وسبل تعزيزها وتوسيع مجالاتها .

جرى ذلك خلال استقباله في مكتبه صباح أمس السيد بوينا بينتورا رييس اكوستا السفير فوق العادة ومفوض جمهورية كوبا في صنعاء.

وأشاد د. بن حبتور بجهود الأساتذة الكوبيين في كلية الطب جامعة عدن التي ترعرعت في أحضان الثقافة الطبية الكوبية واحتلت مكانة مميزة بين كليات الطب في الجامعات العربية بفضل الأساتذة الكوبيين والبعثات الطبية الكوبية التى كان لها الدور الأساسي في إنشائها والتى هي مستمرة حتى يومنا هذا ..مشيرا إلى أن ذلك هي ثمرة لعلاقات التضامن والصداقة اليمنية الكوبية.

وتناول مع سعادة السفير الكوبي سبل تعزيز العلاقات مع المؤسسات العلمية الكوبية وبما يخدم مصالح الجانبين ...مشيدا في الوقت ذاته بجهود البعثة الطبية الكوبية العاملة حاليا بالكلية وارتياح قيادة الكلية من أدائها .

من جانبه أبدى سعادة السفير الكوبي لمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الطبية الكوبية ورغبة الجانب الكوبي في توسيعها واستعداده من موقعه للعمل بما يخدم الجانبين ..متطرقا إلى عمق العلاقات اليمنية الكوبية التى تمتد لسنوات طويلة وضرورة تقييم هذه العلاقات من قبل اللجان المختصة بهدف تصحيح الاختلالات وتطويرها بما يخدم جميع الأطراف .

وناقش الجانبان أوضاع البعثة الكوبية العاملة في كلية الطب وتقديم الخدمات التي تليق بمكانتهم وما يقدمونه من خبرات وجهود عمادة كلية الطب الدائمة لتهيئة الظروف المناسبة لعملهم . حضر اللقاء د.سعيد عبده جبلي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ود.علي احمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية ود.محمد طه شمسان ,مستشار وزارة الصحة والأستاذ فهيم حيدر ،وزير مفوض بوزارة الخارجية ومن الجانب الكوبي السيد لويس جونزاليس ،المستشار الثقافي بالسفارة الكوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى