محاضرات توعوية حول رفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع بدار سعد

> عدن «الأيام» فهد قائد

> نظم المجلس المحلي بمديرية دار سعد محافظة عدن صباح أمس بالتنسيق مع مستوصف درة الدار الطبي صباح أمس ورشة عمل توعوية حول رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع المحلي في المديرية .

وحضر أعمال الورشة الاخوة د. فضل عبدالله الربيعي مدير عام مديرية دار سعد ود. محمد محفوظ بايعشوت مدير عام مستوصف درة الدار ود. مهيب عوض عباد اختصاصي امراض الأذن والأنف والحنجرة واستاذ كلية الطب جامعة عدن وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري المدارس وعدد من ائمة وخطباء المساجد .

و ألقى مدير عام المديرية كلمة رحب فيها بالمشاركين في الدورة، مؤكدا على أهمية هذه الورشة في توعية أفراد المجتمع وتمنى للجميع الاستفادة من أعمالها.

وألقيت ضمن أعمال الورشة محاضرتان الأولى كانت تحت عنوان ( الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها) ألقاها د. محمد محفوظ بايعشوت تطرق فيها إلى طرق الإصابة بعدد من الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

وجاءت المحاضرة الثانية تحت عنوان(التدخين ومخاطره) ألقاها د.مهيب عوض عباد أوضح فيها أن دراسة احصائية بريطانية حول التدخين في العالم الاسلامي نـشـرت مـؤخـرا أكـدت أن الـيـمن يسجل أعلى المعدلات في نسبة المدخنين وجاءت النتيجة بـ 77 % بين الرجال و29 % بين النساء.

وتطرقت المحاضرة إلى أضرار التدخين وحجم الإنفاق المحلي على التدخين، مؤكدا بان إنفاق اليمنيين على التدخين بلغ خلال سنة ونصف فقط ماقيمته21 مليار ريال وهو ما خلف اكثر من 10آلاف حالة اصابة بالسرطان الى جانب ان الاحصائيات الرسمية الاخيرة بخصوص مكافحة المخدرات في اليمن للعام 2008 سجلت نسبة مرتفعة على خلاف الاعوام السابقة موضحا اهمية توعية الشباب بمخاطر واضرار التدخين على حياتهم ومستقبلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى