شرطة مصر تلقي القبض على 20 إخوانيا بسبب مظاهرات غزة

> الإسكندرية «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية ألقت القبض أمس الأحد على 20 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين في مدينة الإسكندرية الساحلية لصلتهم بتنظيم مظاهرات احتجاج على الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقالت إن من بين من ألقي القبض عليهم عضوا المكتب الإداري للجماعة في محافظة الإسكندرية حسن البرنس ومحمد شحاتة ومرشح الجماعة لانتخابات مجلس الشعب عام 2005 توكل مسعود.

وقال مصدر إن الشرطة داهمت بيوتهم في الفجر.

وفي مصر ومنذ بداية تنظيم المظاهرات المناوئة للهجوم الإسرائيلي ألقت الشرطة القبض على مئات من أعضاء جماعة الإخوان.

ونظمت الجماعة مظاهرة احتجاج في الإسكنرية يوم الجمعة شارك فيها ألوف النشطين.

وترتبط جماعة الإخوان المسلمين بصلات تاريخية مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة والتي يستهدفها الهجوم الإسرائيلي.

وتقول جماعة الإخوان إن مصر شريك لإسرائيل في هجومها على قطاع غزة من خلال الامتناع عن فتح الحدود مع القطاع لكن مصر تقول إن المرور من معبر رفح تنظمه اتفاقية دولية يصعب تطبيقها حاليا وإنها تفتح المعبر بغض النظر عن الاتفاقية في الحالات الاستثنائية كنقل المرضى والمصابين إلى خارج القطاع للعلاج.

وقال الرئيس حسني مبارك إن فتح المعبر بصورة اعتيادية يمكن أن يجعل إسرائيل تتنصل من المسؤولية عن قطاع غزة كقوة احتلال وتلقيها على مصر.

ويقول محللون إن مصر تخشى أن يتسبب فتح المعبر في تدفق مئات الألوف من الفلسطينيين إلى مصر مع ما يعنيه ذلك من مخاطرة أمنية.

وتلقي الشرطة المصرية القبض بشكل متكرر على إعضاء في جماعة الأخوان قائلة إنهم أعضاء في جماعة محظورة وإنهم يسعون لقلب نظام الحكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى