آل السقاف يناشدون رئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء المصادقة على حكم القضاء

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه عدد من آل السقاف من محافظة البيضاء مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفضيلة العلامة عصام السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى، بشأن حكم المحكمة العليا الصادر بتاريخ 26/4/2004م واستكمال الإجراءات القانونيه التكميلية الخاصة به.

وأوضحوا قائلين: «نحن أولياء دم المجني عليهم أحمد ناصر السقاف، وأحمد طاهر السقاف، وسالم محمد أحمد السقاف، تقدمنا بهذه المناشدة من أجل تنفيذ أحكام القضاء الباتة القاضية بالقصاص ضد أفراد وضباط في الأمن المركزي بتعز، وذلك لقتلهم عمدا وعدوانا المجني عليهم المذكورين في 22/10/2000م بمنطقة خزيجة في محافظة تعز عندما تقطعوا للمجني عليهم، وقد صدرت أحكام منها حكم المحكمة الابتدائية في 19/2/2001 م وحكم محكمة الاستئناف في 5/5/2003م وحكم المحكمة العليا في 26/4/2004م الذي قضى بإقرار حكم الإعدام الصادر من محكمة الاستئناف ضد كل من محمد سعيد أحمد الصبري، وهيب علي قائد الحيمي، عبدالله علي عبدالله علي العروسي ، عبدالله علي يحيى المذبحي، رفيق حسين صالح مثنى.

كما جاء بالفقرة الأخيره في حكم المحكمة العليا بأنه لاينفذ حكم الإعدام إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية عليه عمل بنص المادة 479 في قانون الإجراءات بالجزائية بموجب هذا الحكم.

وفي ذات السياق وجه النائب العام د. عبدالله العلفي مذكره في 16/6/2004م لرئيس النيابة العامة بتعز مفادها إعادة ملف القضية إلى نيابة مقبنة بغرض تأشيرها في السجلات بدور أحكام باتة».. واختتموا مناشدين التصديق على تنفيذ الأحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى