سوريا وايران تمارسان ضغوطا على حماس لرفض المبادرة المصرية

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> قالت صحيفة الاهرام الحكومية المصرية أمس الثلاثاء ان سوريا وايران تمارسان ضغوطا على حركة حماس "لرفض المبادرة المصرية او محاولة تعطيلها".

واكدت الاهرام في تقرير نشرته في صدر صفحتها الاولى ان "مصادر رسمية مصرية قالت ان اعضاء وفد حركة حماس الذين شاركوا في حوار القاهرة (حول المبادرة المصرية لانهاء الحرب في غزة) كانوا لايزالون ينتظرون حتى امس ردا من (رئيس المكتب السياسي للحركة) خالد مشعل المقيم في دمشق على المبادرة المصرية".

واضافت الصحيفة "تشير الدلائل الى ان هناك انقساما داخل صفوف حماس" بين قادة الداخل والخارج مشيرة الى ان "الذين يقيمون في الخارج وخصوصا في سوريا يتعرضون للصغوط من جانب سوريا وايران لرفض المبادرة المصرية او محاولة تعطيلها بينما يصر القادة المقيمون في غزة على التجاوب مع المبادرة المصرية بهدف وقف الحرب الاسرائيلية حرصا على مصالح المواطنين وحياتهم".

واستؤنفت أمس الثلاثاء في القاهرة المحادثات التي وصفت بانها "حاسمة" بين وفد من حركة حماس ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.

ويضم وفد حماس الى القاهرة ثلاثة مسؤولين من غزة هم ايمن طه وجمال ابو هاشم وصلاح البردويل اضافة الى اثنين من اعضاء المكتب السياسي المقيمين في دمشق هما محمد نصر وعماد العلمي.

وكان ثلاثة من اعضاء وفد حماس عادوا مساء أمس الأول الى القاهرة بعد مشاورات اجروها مع قيادة الحركة في دمشق.

وقال صلاح البردويل في تصريح صحافي مقتضب أمس الثلاثاء "اننا نناقش المبادرة المصرية بعيدا عن الاعلام وسنحرم العدو من تحقيق انجاز سياسي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى