تظاهرة قرب السفارة المصرية في عمان للاحتجاج على موقف القاهرة من الهجوم على غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر مئات الاشخاص أمس الثلاثاء بالقرب من السفارة المصرية في عمان احتجاجا على موقف مصر من الهجوم الاسرائيلي على غزة الذي اسفر حتى الان عن سقوط 940 قتيلا تم خلالها احراق صورة للرئيس المصري حسني مبارك ،حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وشارك في التظاهرة التي تأتي استجابة لدعوة النقابات المهنية ولجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة نحو 400 شخص بينهم نساء واطفال.

ورفع المتظاهرون اعلام اردنية وفلسطينية وصور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ولافتات كتب عليها "المجرم مبارك صاحب شلال دم غزة" و"ستكون غزة مقبرة الغزاة" و"قد اقتربت ساعة الصفر ايها الاوغاد" و"المبادرة المصرية+اغلاق معبر رفح=المجازر الصهيونية".

وهتف المتظاهرون "يامبارك يامبارك قصفوها من دارك" و"يا للعار يا للعار غزة تغرق بالدمار".

ثم قام المتظاهرون الغاضبون باحراق صورة للرئيس المصري وضعت على جبينه نجمة داود.

واتخذت اجراءات امنية مشددة حول السفارة المصرية الواقعة في منطقة جبل عمان (وسط).

وقال زكي بني ارشيد امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي ،الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في المملكة في تصريحات لوكالة فرانس برس ان "واجب النظام المصري الان ليس تقديم المبادرات ومحاولة الالتفاف على الانجاز والصمود العسكري في غزة، واجب النظام المصري هو وقف العدوان وفتح المعابر".

واضاف "نحن هنا لتأكيد ان موقف النظام المصري الرسمي لا زال حتى هذه اللحظة مشارك في الحرب ضد غزة".

وتابع "المطلوب من هذا النظام الحد الادنى من خلال فتح معبر رفح بدون شروط او قيود وتقديم التسهيلات لمرور الاغاثات الى شعبنا في غزة".

وطالب بني ارشيد بطرد سفيري اسرائيل في الاردن ومصر، وتساءل "الى متى يبقى السفراء مقيمين في عمان والقاهرة؟ هل الف شهيد ليس ثمنا كافيا لاتخاذ خطوة بهذا الحجم؟"، مشيرا الى انه "لا يوجد اي عذر او مبرر لابقاء السفراء الصهاينة في القاهرة او عمان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى