مسيرة نسوية في تعز ترفع صور الرئيس الفنزويلي (تشافيز) وتطالب بتسليم المبالغ المستقطعة من رواتب الموظفين لـ(حماس)

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي

>
شهدت مدينة تعز عصر أمس الأربعاء مسيرة نسوية نظمتها أحزاب اللقاء المشترك شارك فها نحو 3500 امرأة للتنديد باستمرار حرب الإبادة التي يشنها العدو الإسرائيلي على غزة واستنكارا للصمت العربي الرسمي.

وسارت المشاركات في المسيرة من أمام ساحة فندق ديلوكس مرورا بشارع جمال وصولا الى ساحة ديوان محافظة تعز. وفي المسيرة رفعت المشاركات صورا للرئيس الفنزويلي تشافيز والشيهد أحمد ياسين واسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وخالد مشعل، القيادي الفلسطيني.

وعند توقف المسيرة ألقت أخوات من (حماس) وخديجة عبدالملك ومسك الجنيد والطفلة البصيرة افنان ياسر القدسي، كلمات طلبن فيها بوقف العدوان ورفع الحصار المفروض على غزة وفتح المعابر.

وأدانت المتحدثات المذابح البشعة وحرب الابادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني على أهالي غزة الصامدة.

وصدر بيان عن المشاركين في المسيرة وزع على وسائل الاعلام، أدان الموقف العربي الرسمي المتخاذل، مطالبا الحكومة اليمنية «باتخاذ مواقف تتناسب مع تطلعات الشعب ومكانة اليمن تاريخيا وحاضرا وتحقق النصرة لاخواننا المجاهدين الذين يذودون عن كرامة الأمة ويواجهون الهجمة الشرسة التي لم ير العالم لها مثيلا من قبل».

وطالب البيان الحكومة اليمنية بتقديم توضيح بشأن مصير استقطاع راتب يوم واحد من الموظفين، ولمن سيتم تسليمه، مشددا على ضرورة تسليم تلك المبالغ الى ممثل حركة المقاومة الإسـلامية (حماس) في اليمن كون ذلك «حق لها وليس للسلطة الفلسطينية التي لم تحرك ساكنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى