المكتب التنفيذي بعدن يشكل لجنة لإعادة ترميم قلعة صيرة والطريق المؤدي إليها

> عدن «الأيام» خاص

>
أقر المكتب التنفيذي بمحافظة عدن تشكيل لجنة لإعادة ترميم قلعة صيرة والطريق المؤدي إليها تتألف من ممثلين عن برنامج تطوير مدن الموانئ ومكتب الهيئة العامة للآثار والمتاحف بعدن.

جرى ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المكتب أمس الأول الأربعاء برئاسة د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن.

وذكر مصدر مسئول بديوان المحافظة أن المكتب التنفيذي استعرض خلال اجتماعه «نشاط برنامج تطوير مدن الموانئ ومستوى تنفيذ المشاريع التي يشرف عليها ومنها مشروع استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية لمدينة عدن للسنوات الخمس والعشرين القادمة».

كما تطرق إلى «ما تضمنه مشروع الإستراتيجية من دراسات تمويل ومشاريع المخطط العام لمدينة عدن (مستر بلان) إضافة الى أكثر من 27 مشروعا منها ما تم انجازه ومنها ما يجري العمل به».

وأفاد المصدر بأن المكتب التنفيذي استعرض أيضا تقريرا خاصا «بمعالجة قضايا الأراضي الزراعية في المحافظة» وتقارير أخرى تتعلق بنشاط مكتبي الإعلام والشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات التنموية ودار الشوكاني للأيتام ودور العجزة والمسنين، مؤكدا على ضرورة «تفعيل العمل الإعلامي ومواكبة التطورات والأنشطة التي تشهدها المحافظة وإيصال الرسالة الإعلامية بصورة واضحة وفعالة».

وأشار المصدر إلى أن محافظ عدن أكد خلال حديثه على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز واستكمال المشروعات الجاري تنفيذها حاليا، محملا مدراء المكاتب التنفيذية «مسئولية العمل على حل كافة القضايا والإسهام في الحفاظ على السكينة العامة بما يعزز من تحقيق التنمية الشاملة».

إلى ذلك وجه المحافظ انتباه الحاضرين «إلى ما يمثله قرار إقامة خليجي 20 من فرصة ملائمة للترويج لمدينة عدن كمدينة تجارية واقتصادية»، كما دعا المحافظ إلى استمرار حملة التبرع بالمال والدم للأشقاء الفلسطينيين في غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى