جمعية مكافحة عمالة الأطفال تقيم ورشة عمل خاصة باستدامة عمل مركز حماية الأطفال

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أقامت جمعية مكافحة عمالة الأطفال أمس الأول في فندق ميركيور بعدن ورشة عمل خاصة باستدامة عمل مركز حماية الأطفال العاملين في محافظة عدن بدعم من منظمة العمل الدولية (IPEC).

وصرحت الأخت فوزية سيف ثابت رئيسة جمعية مكافحة عمالة الأطفال ومديرة مشروع حماية الأطفال العاملين في القطاع السمكي في محافظة عدن، وكذا مركز تنمية المجتمع للأسر المنتجة أن «الهدف من هذه الورشة هو الاستدامة للمشروع، وقد ساهم في تأسيس هذا المشروع منظمة العمل (IPEC) لمدة سنة ونصف، وقد انتهى المشروع في العام الماضي، والهدف منه إعادة الأطفال العاملين في القطاع السمكي إلى المدارس.. ومن خلال خطتنا أعدنا عددا كبيرا منهم».

وأضافت: «مركز حماية الأطفال يقدم عددا من الأنشطة منها محو أمية الطفل وبعد ذلك يتم تعليمه على الحاسوب الآلي، كما لدينا غرفة للعب كرة السلة والقدم والطائرة، وهذا بالطبع ترفيه لهم، كما يوجد لدينا اختصاصي نفسي واجتماعي يدرس حالات الأطفال، وكذا عيادة مجانية خاصة واختصاصية أطفال متطوعة، كما نقوم بتقديم وجبة غداء وكوب من الحليب، وتقوم سيارات بنقلهم من مناطقهم (فقم، عمران، الخيسة)، وهناك برنامج لكل منطقة على مدى يومين.. فنحن ندعمهم وندعم أسرهم أيضا». وقد تم في الورشة تقديم عدد من أوراق العمل، كما أقيم على هامش الورشة معرض للمنتجات الحرفية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى