تشكيل هيئة للدفاع عن المعتقلين على ذمة مهرجان التصالح والتسامح بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت لجنتا الحقوق والحريات والعون القضائي في نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن أمس اجتماعا استثنائيا، خلص إلى تشكيل هيئة دفاع عن المعتقلين على ذمة مهرجان التصالح والتسامح بعدن.

وجاء في بيان صادر عن الاجتماع:«إن تشكيل هيئة الدفاع يأتي استجابة من مجلس فرع النقابة لسلسلة البلاغات والمناشدات التي تلقاها من أهالي وأسر المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية والعسكرية الذين تم اعتقالهم من الطرقات والمطاعم والفنادق ووسائل المواصلات العامة».

وبحسب البيان فإن الهيئة، التي تضم 22 محاميا، ستتابع أسباب الاعتقال والمطالبة بإطلاق سراحهم من دون قيد أو شرط.

كما أقر في الاجتماع توجيه مذكرة باسم نقابة المحامين فرع عدن للتخاطب مع رئيس نيابة الاستئناف - عدن، تتضمن مطالبتها بالإفراج الفوري عن المعتقلين كافة، ومحاسبة من قام بانتهاك حقوقهم وحرياتهم أو الانتقاص منها.

وسمى البيان أعضاء الهيئة وهم: حبيب أحمد غالب عامر، صبري أحمد المشرقي، وحيد حسين الكاتب، جمال عبدالله باحزان، وضاح طاهر مرشد، لطفي سهل سعيد، عبداللطيف يسلم عاطف، أوس عبدالله فاضل، علي عبدالله صالح، عدنان شيخ الجندي، سعيد علي العيسائي، يحيى مثنى السقلدي، خالد علي ناصر، محمد سعيد سالم البان، نجيب محسن الجحافي، عبدالسلام ذيان، شمسان عبدالله محسن الجعدي، باسل علي تيسير، عبدالقادر أحمد محمد، جسار فاروق مكاوي، فتحي أحمد مجمل، محمد علي النصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى