ورثة باهارون يناشدون تنفيذ أحكام المحكمة العليا

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث ورثة المرحوم عمر عبدالله باهارون مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخوة وزير العدل ورئيس التفتيش القضائي ووزير الداخلية بالتوجيه إلى الجهات المعنية في مديرية أحور محافظة أبين.

بتنفيذ حكم المحكمة العليا للجمهورية الصادر قبل أكثر من عشر سنوات تأكيداً لأحكام المحكمتين الابتدائية بأحور والاستئنافية بأبين حول قضية مدنية بشأن حقوق والدهم.

وقالوا في مناشدتهم: «هناك من يقوم باستخدام كل الوسائل في عرقلة تنفيذ كل الأحكام الصادرة في حقنا الشرعي.

لقد أنصفتنا كل المحاكم وآخرها المحكمة العليا للجمهورية بما فيها هيئة الالتماس ولكن ظل قرار المحكمة العليا أسيراً للمماطلة والتسويف من قبل الجهات المعنية بأحور طوال هذه الفترة وقد تكبدنا المتاعب في المتابعات المتكررة في إحضار الأوامر تلو الأخرى من صنعاء والمحافظة للجهات القضائية والأمنية بالمديرية للقيام بمهامها وضبط المنفذ ضدهم وتسليمنا حقوقنا المذكورة في الحكم والمكونة من (11) فقرة.

لقد أرهقنا من تكرار التوجيهات للتنفيذ وآخرها وعدنا قبل عام بتنفيذ الحكم ولم يتم سوى قيام رئيس محكمة أحور الابتدائية بالنزول إلى موقع الأرض في27 نوفمبر 2008م بمعية مدير الأمن وعدد من الجنود وفوجئنا بوجود الأشخاص المنفذ ضدهم يقومون بإطلاق النار من على بعد عدة أمتار ولم يتم ضبطهم وتنفيذ الحكم كاملا ضدهم».

واختتموا مناشدين بتنفيذ أحكام القضاء لدرء أية فتنة قد تترتب على عدم تنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى