منظمات المجتمع المدني بإب تقيم لقاء تضامنيا مع أبناء غزة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
نظم عصر أمس في مقر نقابة الأطباء بمحافظة إب لقاء تضامني مع أبناء غزة، شارك فيه عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

وحضره وكيل محافظة إب الأخ عبد الواحد صلاح الذي تحدث في اللقاء قائلا: «وقوفنا اليوم هو وقوف مع القضية الفلسطينية، وهو موقف تعودنا عليه نحن أبناء الشعب اليمني تجاه القضايا القومية والعربية».

كما تحدث الأخ إبراهيم شريف رئيس جمعية الأقصى بالمحافظة بالقول: «نشكر تعاون قيادة المحافظة مع الجمعية، ونحن في جمعية الأقصى تحصلنا على المرتبة الثانية على مستوى الجمعيات الداعمة لأهلنا في فلسطين على مستوى الوطن العربي، وكنا أول جمعية خيرية تتمكن من إيصال المساعدات إلى مخيم جنين».

وأشار الأخ إبراهيم شريف إلى أن الجمعية قد أوصلت في العام الماضي (2008) مبلغ مليونين وثمانمائة ألف دولار إلى إخوانهم في فلسطين.

وعن دور الجمعية على مستوى المحافظة أكد أنها استطاعت أن تجمع خلال العام الفائت مبلغ 33 مليون ريال، بينما بلغ حجم التبرعات في العام 2007 مبلغ 77 مليون ريال. وأضاف: «منذ العدوان الأخير على قطاع غزة وحتى الآن استطاعت الجمعية أن تجمع من خلال التبرعات مبلغ 92 مليون ريال وخمسة كيلو ذهب».

كما تحدث في اللقاء الأخوة فضل الحسني رئيس نقابة المحامين بالمحافظة، ود. محمد الزهري، وعبدالسلام الإرياني عن جامعة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى