المئات من أبناء ردفان يخرجون لاستقبال المفرج عنهم

> ردفان «الأيام» خاص

> ذكرت لـ«الأيام» مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج قد أفرجت صباح أمس عن المعتقلين السبعة الذين تم إرجاء عملية الإفراج عنهم مع زملائهم المعتقلين على ذمة مهرجان التصالح والتسامح الذي شهدته محافظة عدن في 13 يناير الجاري الذين تم الإفراج عنهم من سجن صبر المركزي مساء أمس الأول.

وأفادت المصادر بأنه وبموجب الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين النائب البرلماني د.ناصر الخبجي واللجنة المبعوتة من صنعاء فقد تم الإفراج عن المعتقلين كافة على ذمة مهرجان التصالح والتسامح وكذا انسحاب الجموع القبلية المسلحة من مواقعها وفتح الطريق العام.

وأضافت المصادر أنه بعد إطلاق سراح المعتقلين، ينتظر أن يجري الالتزام من قبل اللجنة بتنفيذ عدد من البنود شملها الاتفاق وهي تتعلق برفع كافة الاستحداثات العسكرية التي ماتزال قائمة في مواقعها وكذا الالتزام بعدم ملاحقة قيادات ونشطاء الحراك السلمي كافة وإطلاق رواتب من أوقفت رواتبهم بصورة غير قانونية وغير مشروعة.

إلى ذلك استقبل أبناء مديريات ردفان الأربع عصر أمس المعتقلين المفرج عنهم من سجون السلطات الأمنية بمحافظتي عدن ولحج حيث انطلقت مراسم الاستقبال من مدينة الحبيلين وسط هتافات وأهازيج ترحيبية وشعارات تحيي المعتقلين على صمودهم.

وجابت أرتال السيارات الشارع العام بمدينة الحبليين ورافقت المفرج عنهم إلى نقيل الربوة حيث كان المئات من أبناء ردفان في استقبالهم يتقدمهم النائب البرلماني د.ناصر الخبجي، كما كان في مرافقة المفرج عنهم الأخوان العميد ثابت جواس وردفان سعيد صالح.

وفي مدينة عدن أقيم احتفال خاص بالمفرج عنهم بمنظمة الاشتراكي حضره الأخ علي منصر وعدد من قيادات المنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى