هبوط النفط دون 33 دولارا للبرميل

> لندن «الأيام» رويترز:

> انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي أكثر من عشرة في المئة أمس الثلاثاء لتهبط دون 33 دولارا للبرميل بعد أن وقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقا بشأن امدادات الغاز بما يضمن تزويد أوروبا بالغاز في الوقت الذي لم تظهر فيه أي بوادر على تحسن الطلب على النفط.

وأكدت شركة جازبروم التي تحتكر تصدير الغاز الروسي أمس أنها استأنفت ضخ الغاز عبر شبكة الانابيب الاوكرانية للتصدير إلى أوروبا.

وتزايد التشاؤم الاقتصادي بعد أن سجل مصرف رويال بنك أوف سكوتلند أكبر خسارة في تاريخ الشركات في بريطانيا وانخفاض الاسهم الاسيوية اقتداء بالاسواق الاوروبية وانخفاض مؤشر نيكي 225 الياباني 2.31 في المئة.

وانخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لشهر فبراير شباط 3.07 دولار عن مستواه في أواخر التعاملات يوم الجمعة الماضي إلى 33.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:17 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجع في وقت سابق إلى 32.70 دولار مسجلا أدنى مستوياته في العام الجديد.. وكان يوم أمس الأول الاثنين عطلة في الاسواق الأمريكية بمناسبة يوم مارتن لوثر كنج.. وانتهي أمس أجل تداول عقود فبراير للخام الامريكي.

أما عقود مارس اذار التي تصبح اليوم أول شهور التعاملات الاجلة فانخفضت 2.93 د ولار إلى 39.64 دولار للبرميل, وهبط سعر مزيج برنت 1.03 دولار إلى 43.47 دولار بعد انخفاضه 2.07 دولار يوم أمس الأول الاثنين .

ووقعت روسيا واوكرانيا اتفاقا أجله عشر سنوات أمس الأول الاثنين لتمهيد الطريق إلى استنئاف فوري للامدادات إلى اوروبا التي تعاني شدة البرد والتي قطعت منذ نحو أسبوعين بسبب النزاع بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى