العتـواني:لقاؤنـا مـع المفوضيـة الأوروبيـة لـم يتناول المشاركة في الانتخابات

> صنعاء/عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن وفدا من المفوضية الأوربية عقد لقاءات أمس وأول أمس مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك .

وقالت مصادر صحفية إن لقاءات وفد المفوضية تأتي في إطار المساعي الأوربية لحل أزمة الانتخابات بين المؤتمر الشعبي وأحزاب المشترك .

«الأيام» اتصلت مساء أمس بالأخ النائب سلطان العتواني رئيس المجلس الأعلى لأحزاب المشترك وسألته عن نتائج اللقاء مع وفد المفوضية الأوربية فقال : «حقيقة إن وفد المفوضية الأوربية قدم إلى اليمن لاستطلاع الأوضاع السياسية السائدة في البلاد، التي تسبق الانتخابات ومشاركة الاتحاد الأوربي في الرقابة على الانتخابات».

وفي رده على سؤال عما إذا كان وفد المفوضية قد بحث مع قيادة المشترك قضية المشاركة من عدمها قال العتواني : «لم يطرح هذا الموضوع ومطالبنا معروفة في إقامة انتخابات حرة ونزيهة».

الناطق الرسمي لأحزاب المشترك الأخ محمد المنصور قال في اتصال هاتفي أجرته معه «الأيام» مساء أمس :

«وفد المفوضية الأوربية جاء في زيارة للقاء بالأطراف السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني وتقصي وجهات النظر المختلفة حول الانتخابات والتداعيات الجارية بشأنها».

وعلمت «الأيام» أن وفد المفوضية الأوربية من المقرر أن يلتقي اليوم في عدن بأحزاب وتنظيمات سياسية واستقراء وجهات نظرهم حول الانتخابات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى